إشراف: إيمان عبدالرحمن - نهى عبدالعزيز - أمانى ربيع - هدى إسماعيل

الإطلالة الأنثوية الآسرة غاية كل فتاة أو امرأة خلال أيام العيد، لكن تحقيقها يتطلب عناية فائقة بالبشرة والشعر معا لتظهر المرأة بشكل آسر وجميل، لذا نقدم لك فى جولتنا التالية بعض الماسكات الطبيعية التى تساعدك على تحقيق الإطلالة التى طالما تمنيتيها..

على المرأة أن تهتم بجسدها كما تعتني بوجهها خاصة إذا كانت ترتدي ملابس تظهر اليدين أو الساقين، لذا نعرض لك في السطور التالية كيفية العناية بجسمك:

- التنظيف: اهتمي باختيار الغسول المناسب والذي لا يسبب تهيج للبشرة، مع استخدام ليفة ناعمة، ثم اشطفيه بماء معتدل كي لا يسبب الماء الحار جفاف البشرة وتقشرها.

-التقشير: قشري بشرة جسمكِ من 2-3 مرات أسبوعياً، للتخلص من الجلد الميت.

- إزالة الشعر الزائد: اختاري وسيلة مناسبة لا تسبب تهيج البشرة.

-الترطيب: رطبي جسمكِ بالكامل من الرقبة وحتى أخر جزء من قدميكِ، واجعليه روتينايوميا.

 

وصفات طبيعية للجسم

- ماسك لتفتيح الجسم: المقادير: حنة بيضاء - زيت لوز- زيت سمسم - جلسرين.

خطوات التحضير: ضعى ملعقة كبيرة من الحنة البيضاء داخل وعاء عميق، ثم أضيفي باقي المكونات إليها بنفس الكمية،حتى تحصلي على قوام متجانس، وبعد الاستحمام بماء دافئ ضعي الماسك على جسمكواتركيه لمدة ربع الساعة، بعدها اغسلىجسمك بالطريقة المعتادةلتتخلصى من آثار الماسك.

- ماسك لإزالة الجلد الميت

المقادير: شوفان - زبادي- عسل نحل .

طريقة التحضير: احضري 6 ملاعق من الشوفان، وضعي عليها علبة زبادي صغيرة، ثم أضيفي إلى المكونين ملعقتين من عسل النحل، وضعى هذا الماسك على الجسم شرط أن يكون بعد غسله جيدا بالماء المائل إلى السخونة لتفتيح المسام وتسهيل إزالة الجلد الميت، ثم دلكىجسمك بحركات دائرية للتخلص من الجلد الميت، واتركي الماسك على الجسم لربع الساعةثم اشطفيه.

- ماسك لتنعيم الجسم

المكونات: سكر - زيت زيتون.

طريقة التحضير: امزجى 7 ملاعق سكر خشن، مع 5 ملاعق من زيت الزيتون، وقبل الاستحمام استخدمى المزيجلتقشير جسمك من خلال فركه بحركات دائرية، ثم اغتسليبالماء والصابون.

ماسكات طبيعية

- اللبن والدقيق للبشرة

 المكونات: 3 ملاعق كبيرة دقيق نقي، ¼ كوب حليب كامل الدسم، عصير ليمونة واحدة.

الخطوات: اخلطي هذه المكونات جيدًا في وعاء مدة لا تقل عن أربعدقائق حتى يصبح المزيج كالعجين، ثم ضعي الماسك على وجهك، واتركيه مدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهكِ بماء فاتر.

- المايونيز

المكوناتفنجان مايونيز صغير، ملعقتانكبيرتان زبادي، ½ ملعقة صغيرة زيت لوز، بياض بيضة.

الخطوات: ضعي المايونيز والزبادي وبياض البيضة وزيت اللوز في وعاء، وقلبي لمدة ثلاث دقائق حتى الحصول على قوام متجانس ثم ضعي الماسك على وجهك مدة تتراوح بين 20 و30 دقيقة، بعدها اغسلي وجهك بماء فاتر.

- ماسك الطحينة

المكونات: "ملعقة صغيرة طحينة، ملعقة صغيرة ماء ورد، 5 قطرات زيت لوز حلو،عصير نصف ليمونة، ملعقة صغيرة نشا، حليب كامل الدسم.

الخطوات: اخلطي الطحينة مع ماء الورد في وعاء، أضيفي للخليط السابق زيت اللوز الحلو وعصير الليمون والنشا، ثم أضيفي كمية مناسبة من الحليب تدريجيًّا حتى تحصلي على قوام مناسب، وضعي الماسك على وجهك واتركيه عشر دقائق، بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

شعر قوي وصحي

جمعنا لكِ مجموعة من الوصفات والزيوت الطبيعية، لعمل ماسكات الشعر قبل عيد الفطر لتحصلى على شعر صحي وقوي..

- العسل

المكونات: "ملعقتانكبيرتان من العسل الأبيض، صفار بيضة واحدة.

الطريقة:يخلط العسل مع صفار البيض جيداً للحصول على خليط متجانس، ثم يوزع الخليط على الشعر ويغطى باستخدام غطاء بلاستيكي لمدة 20 دقيقة، بعدها يشطف الشعر بالماء البارد ويكرر استخدامه مرة واحدة أسبوعياً للحصول على نتائج أسرع.

- الزيتون: يعمل زيت الزيتون على ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف والتلف، خاصة إذا تم خلط معه صفار البيض والزبادي والقهوة.

المكونات: "ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون،صفار بيضتان،ملعقتان من الزبادي،ملعقتان من القهوة".

الطريقة: في وعاء صغير اخفقي المكونات كلها، قسمي شعرك إلى أقسام صغيرة، ثم وزع الخليط على خصلات الشعرواتركيه لمدة ساعة قبل أن يشطف بالماء البارد والشامبو.

اللوز المر:

المكونات: 4ملاعق من زيت اللوز المر، ملعقتانمن القهوة، ملعقتان من الزبادي.

الطريقة:امزجى المكونات جيدا ثم ضعيها على شعرك من الجذور وحتى الأطراف، وغطى الشعر بقبعة استحمام بلاستيكية أو كيس بلاستيكي لمدة ساعتين، بعدها يغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو.

- الخروع:يعمل هذا الماسك على تقوية الشعر وزيادة طوله، كما يعمل زيت الخروع على تعزيز نمو الشعر وتحفيز إنبات الشعر من جديد خاصة في المناطق الفارغة من الشعر ويناسب العناية بالشعر في عيد الفطر، لا سيما عند تدليك فروة الرأس به جيداً وبانتظام، وعلاج التهابات فروة الرأس وأمراضها المختلفة، مثل القشرة والحكة.

المكونات: 5ملاعق من زيت لبان الذكر،5ملاعق من زيت الخروع، وعاء قابل للتسخين.

الطريقة:قومي بتدفئة زيت الخروع على نار هادئة لكونه ثقيلاولزجا يصعب وضعه على الشعر في حالته الطبيعية، ثم اخلطي مع زيت الخروع بعد تدفئته زيت اللبان خلطاً جيداً، بعدها دلكي فروة رأسك جيداً، واتركي الخليط على شعرك ساعتين أو أكثر، ثم اغسليه جيداً بالماء والشامبو المناسب لطبيعة شعرك.

- الثوم: هذا الماسك يعمل على إطالة الشعر، كما تعمل على تكثيفه وتنشط الدورة الدموية في الرأس وكذلك يحفز نمو الشعر بسبب فوائد الثوم للشعر وسيناسب تلف الشعر .

المكونات: "كوب من زيت الثوم أو هرس 5 فصوص ثوم، 4ملاعق من لبان الذكر، زجاجة فارغة".

الطريقة: يتم طحن لبان الذكر ويخلط مع كوب كامل من زيت الثوم، ثم يوضع في زجاجة نظيفة ويتم تغليفها وتترك في مكان مظلم لمدة لا تتجاوز الأسبوع، بعد انتهاء الأسبوع يصفى الزيت ويوضع على الشعر من الجذور للأطرافويترك لمدة خمس ساعات وبعدها يغطى الشعر بكيس الاستحمام أو كيس بلاستيكي، ثم يغسل جيداً بالماء وشامبو عضوي ويمكن تكرار الوصفة 3 مرات بالشهر.

- الشاي الأخضر

المكونات: "ملعقتانمن الشاي الأخضر وصفار بيضة واحدة.

الطريقة:خذي صفار بيضة واحدة وأضيفي له ملعقتين من الشاي الأخضر حديث التحضير وامزجيهما جيداً حتى تحصلي على قوام كريمي، ثم وزعى الماسك على خصلات شعرك وفروة الرأس واتركيه لـ30 دقيقة ثم اغسلي الشعر بالشامبو والبلسم.

المصدر: إشراف: إيمان عبدالرحمن - نهى عبدالعزيز - أمانى ربيع - هدى إسماعيل
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 161 مشاهدة
نشرت فى 5 مايو 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,816,493

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز