كتبت : ابتسام أشرف

القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة عالميا

أعلن د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة دخول الجامعة ضمن أفضل 300 جامعة عالمية راقية والصادر 22 يونيو عام ،» ليدن « في التصنيف الهولندى 2022 ، حيث جاءت في المرتبة 294 من بين 30 ألف جامعة بالتصنيف الهولندي، مشيرا إلى أن جامعة القاهرة تصدرت الجامعات المصرية والأفريقية حيث دخلت 10 جامعات مصرية التصنيف و 33 جامعة أفريقية.

وقال د. الخشت: إن نجاح جامعة القاهرة في تحقيق تقدم على أكثر من 30 ألف جامعة عالمية من بينها جامعات أمريكية وأوروبية ويابانية وصينية يعد إنجازا جديدا يضاف للجامعة ويضعها ضمن صفوة الجامعات العالمية، فضلا عن الريادة المصرية والأفريقية، وتعد بذلك واحدة من أفضل الجامعات الراقية عالميا، موضحا أيضا أن الجامعة تفوقت على نفسها وحققت تقدم اً بنسبة 5 ٪ عن المركز الذي احتلته في تصنيف العام الماضي 2021 . متقدمة على أكثر من 30 الف جامعة عالمية، وهى بذلك تعد واحدة من أفضل الجامعات الراقية عالميا، وكان ترتيب جامعة القاهرة عام 2021 هو 308 وأكد د. الخشت أن هذا التميز جاء بسبب تنوع البحوث العلمية فى كافة مجالات العلوم والحرص على النشر بالمجلات العالمية الكبرى والتعاون المؤسسى مع الجميع.

***

ميلودي أول معيدة من ذوي الهمم على مستوى جامعة المنيا

سلم د. مصطفى عبد النبي عبد الرحمن، رئيس جامعة المنيا الخريجة «ميلودي ميلاد» قرار الجامعةبتعيينها معيدة بقسم الإيطالي بكلية الألسن، لتصبح أول معيدة من أصحاب الهمم بجامعة المنيا، وأحد النماذج المشرفة لذوي القدرات الخاصة، وأبرز نماذج التحدي والإصرار لذوي الإعاقة البصرية، التي أزاح عنهم الرئيس عبد الفتاح السيسي الستار بالمجتمع بعد تقديم الاهتمام والدعم لهموالدمج في كافة مراحل التعليموالوظائف الحيوية بالدولة.

جاء ذلك خلال انعقاد مجلس جامعة المنيا، وبحضور د. عصام الدين صادق فرحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات، ومدير مركز ضمان الجودة والاعتماد، والمدير التنفيذي للمعلومات، والمستشار القانوني، وأمين عام الجامعة أعضاء المجلس، وبحضور أمين اتحاد طلاب الجامعة.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 490 مشاهدة
نشرت فى 7 يوليو 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,835,699

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز