حنان هزاع

منظفات البشرة 

- أرفض استخدام منظفات البشرة التى تحتوى على مواد كيميائية، فهل هناك ماسك طبيعى يخلص بشرتي من أي شوائب تشوهها؟ "ح.م"

من أسهل وأفضل الماسكات التي يمكنك عملها في المنزل الماسك الأسود، فقط اخلطي بعضا من أقراص الفحم الطبي مع ملعقتين كبيرتين من حبيبات الجيلاتين الطبيعي وماء الورد وزيت اللوز الحلو، ثم ضعي المكونات على النار حتى يذوب الجيلاتين تماما وتحصلي على قوام متجانس يسهل فرده على البشرة، وبعد أن يبرد قليلا استخدمي الفرشاة فى فرد الخليط على الوجه والرقبة مع تفادي منطقة محيط العين والحاجب.

***"

انتفاخات البطن 

- أعاني إمساكا مزمنا نتيجة تناول أى طعام، فهل هناك أعشاب طبيعية تخلصنى من الانتفاخات المزعجة علما أنها تظهرنى مرهقة وشاحبة؟ "م.ل"

 

لا شك أن جمال المرأة يتأثر بصحتها، لذا فإن من أفضل المشروبات التي تقلل بل وتمنع انتفاخات البطن مغلي النعناع والكمون فهما يهدآن المعدة ويمنعان أي انتفاخات تزعجك، فقط اغلي قليل من النعناع مع كوب من الماء واشربيهم علي معدة خالية فهذا سوف يخلصك من انتفاخات المعدة.

****

لون البشرة 

- يزعجنى كثيرا تغير لون البشرة بمنطقتى الكوعين والركبتين، فهل هناك وسيلة طبيعية لتفتيحها؟ "ش.م"

من أبسط وأسهل الطرق لتفتيح الكوعين والركبتين عصير الليمون لما له من مفعول سحرى في تخليصك من الجلد الداكن، كما أنه ينعم ويغذي الجلد نظرا لوجود زيت الليمون به وبنسبة عالية، فهو يفيد البشرة بشكل كبير.

****

تغذية الشعر 

- هل هناك خلطة من الزيوت تعمل علي تغذية بصيلات الشعر بشكل جيد؟ "ه.ن"

من أفضل الزيوت التي تعمل على تغذية الشعر هي مزج عدد من الزيوت بنِسَب متساوية وعمل حمام زيت بالمزيج وهذه الزيوت هي زيت الحلبة، وبذر الجزر، والخروع، والزيتون"، وتدليك جذور الشعر به جيدا حتى تمتص فروة الرأس الزِّيت بشكل جيد. 


المصدر: حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 616 مشاهدة
نشرت فى 21 أكتوبر 2023 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,847,224

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز