عبير بشر 

عندما تفكر المرأة فى تجديد ديكور منزلها أو تأسيس شقة الزوجية تواجه مشكلة صغر المساحة التى لا تمكنها من تنفيذ الديكورات التى ترغب بها، لذا نقدم لك بعض الأفكار الاقتصادية التى تمكنك من تنفيذ ديكورات تعطى لمنزلك لمسة جمالية دون تكلفة باهظة، وتستغل أى مساحة فى المنزل مهما كانت صغيرة.

 

- حلول تخزين مبتكرة: تعد مساحة التخزين المحدودة أحد أكبر التحديات فى المنزل الصغير، لذا نقترح استخدام حلول التخزين المخفية أو المعلقة، يمكنك إنشاء مساحات تخزين أسفل سريرك، أو تحت الطاولات ذات الأدراج التى تسحب للخارج أو الخزائن. 

 

- الأثاث القابل للطى: واحدة من أفضل الطرق لإضافة قدر كبير من المساحة لتصميم منزلك الصغير هى اختيار الأثاث والتركيبات التى يمكن طيها أو تكديسها عند عدم استخدامها، هناك العديد من الخيارات المتاحة بما فى ذلك الأسرّة التى يمكن طيها لتصبح خزائن، وجزر المطبخ التى يمكن توسيعها وطيها، وحتى المكاتب التى يمكن تعليقها على الحائط وسحبها للخارج حسب الحاجة.

 

- تركيب المرايا في المواقع الإستراتيجية: وضع المرايا أو الديكور الزجاجى والمفروشات يعكس الضوء ما يجعل الغرفة تبدو ضخمة، كما يعمل فى الليل حتى عند استخدام إضاءة LED أو أضواء المزاج، حيث تعكس المرايا الضوء وتخلق وهما بغرفة كبيرة على الرغم من المساحة المحدودة.

 

- التصميم العمودي: لا نقترح أن تكدسى العناصر الخاصة بك عموديا بحيث يتعين عليك الوصول إليها باستخدام سلم، لكن بدلا من وضع أجهزتك على طاولة المطبخ يمكنك استخدام مساحات التخزين الموجودة فى الخزانة بالأعلى والأسفل لتخزينها عندما تحتاجين إليها، كما يمكنك أيضًا إنشاء مخزن طويل بدلا من مخزن واسع حيث يمكنك تخزين احتياجاتك على ارتفاع لا تحتاجين إلى الوصول إليه إلا عندما تنفد منها الدرجات السفلية.

 

المصدر: عبير بشر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 407 مشاهدة
نشرت فى 26 أكتوبر 2023 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,797,792

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز