نيللي سيد  

 

يعتبر الجزر من أطعمة الطاقة سواء تم تناوله طازجا أو مطبوخا أو عصيرا ويوجد بعدة ألوان وقد ارتفع استهلاكه في السنوات الأخيرة وذلك بسبب ما عرف عنه من فوائدَ صحية كثيرة لجسم الإنسان.

 يحتوي الجزر على عناصر غذائية متعددة فهو يحتوى على  الماء والبروتين والدهون والسكريات والكربوهيدرات والألياف الغذائية وأملاح معدنية كالزنك والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفسفور والبوتاسيوم والصوديوم وفيتامينات (أ، ج، ھ، د، ك، ب1، ب2، ب3، ب6)، والفولات والبيتاكاروتين.

 

الجزر يحتوي على العناصر الغذائية اللازمة لتعزيز وتقوية جهاز المناعة بالجسم ويحفز إنتاج ونشاط خلايا الدم البيضاء ويقي من الالتهابات والبكتيريا الضارة والهجمات الفيروسية ويساعد على الهضم و يحفز المعدة ويسهل حركة الأمعاء ويمنع الإمساك واضطرابات المعدة الأخرى وله تأثيرات مضادة للديدان والبكتيريا، كما يقوم بتنظيف وتنقية الكبد من السموم، ويعمل على منع أمراض الكبد والمرارة وعلى الحد من مستويات السكر في الدم والكولسترول والأحماض الدهنية الضارة وتخفيض مستواها.

 

       يقوم الجزر بالوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية ومن السكتة الدماغية وارتفاع ضغطِ الدم وتصلب الشرايين، ويقلل من مخاطر الإصابة بالزهايمر، وكذلك الوقاية من العديد من أنواع السرطان ومحاربتها مثل سرطان الصدر والحلق والفم و البروستاتا والمثانة والأمعاء، ويقي من الإصابة بالإنفلونزا و يساعد في علاج التهاب الرئتين والأمعاء والجلد وعلاج التهابات المسالك البولية، ومدر للبول والتخلص من حمض اليوريك.

 

      يعمل الجزر على علاج الجلد ومنع جفافه، ويمنع ظهور التجاعيد ويكافح العدوى ويساعد على سرعة الشفاء من الجروح، ويحافظ على صحة العينين ويحسن من الرؤية ويعالج حب الشباب وهشاشة العظام، كما يغذي الشعر ويقوي فروة الرأس ويساعد في تنظيف الأسنان ويحافظ على اللثة والأسنان.

المصدر: نيللى سيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 287 مشاهدة
نشرت فى 21 مارس 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,096,281

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز