حنان هزاع 

ضعف الاظافر 

- أعاني ضعفا فى أظافرى، فهل هناك خلطة طبيعية تساعد على تقويتها؟ "ب. س" 

من أفضل الخلطات التي تساعد على تقوية الأظافر خلطة زيت الزيتون مع زيت جوز الهند، فقط ضعى أظافرك في إناء به ماء دافئ، وعن طريق حجر خفاف حاولي إزالة أي جلد خشن أو ميت يشوه أظافرك، ثم جففيها جيدا ودلكيها لمدة ١٥ دقيقة بخليط الزيوت بعد تدفئته حتى تمتص أكبر قدر ممكن من الزيت المغذي فذلك يساعد على تقويتها واستعادة جمالها ونضارتها.

شد البشرة 

- هل هناك ماسك طبيعي يساعد على شد البشرة بشكل جيد ويكون مناسبا للبشرة الحساسة؟ "ج.س)

يعد ماسك الأرز من أروع الماسكات التى تناسب البشرة الحساسة، فقط اسلقي ٤ ملاعق أرز سلقا جيدا حتى يصير عجينة، ثم ضعي الأرز المسلوق في مصفى وبالمعلقة اهرسيه جيدا للحصول على عجينة، وأضيفي نقطتين زيت جوز هند واخلطيه جيدا، ثم وزعي الخليط على الوجه والرقبة واتركيه ليجف تماما ثم اغسليه بالماء الدافئ.

تنعيم الشعر 

- ما المستحضر الطبيعى الذى يمكننى من خلاله تقوية وتنعيم شعرى؟ "ج. ل"

اخلطى القليل من القهوة مع الشامبو الخاص بك مع إضافة قطرات من زيت اللوز الحلو واغسلي الشعر بهذا الخليط وسوف تفاجئين بالنتيجة.

تقوية بصيلات الشعر 

- كيف يمكننى تقوية بصيلات شعرى وتحفيزه على النمو بخلطات طبيعية؟ "ش.ه"

من أفضل الماسكات التى تساعد على تحفيز إنبات الشعر ماسك المايونيز والعسل والبيض وزيت "جوز الهند – والخروع - والزيتون"، فقط امزجى المايونيز مع البيضة وملعقتين من العسل الأبيض وواحدة من مجموعة الزيوت جيدا، ثم وزعيه على الشعر واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسلى شعرك بماء بارد لتتخلصى من أى آثار للمزيج، ثم اغسليه بالشامبو الخاص بك جيدا حتى تتأكدى أن الشعر أصبح نظيفا.  

المصدر: حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 395 مشاهدة
نشرت فى 12 يوليو 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,603,705

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز