ابتسام أشرف 

 

 

آداب القاهرة تحصد شهادة الأيزو

أعلن د. محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة حصول كلية الآداب على تجديد شهادة الأيزوISO 9001/2015، مؤكدا حرص جامعة القاهرة على تطبيق كافة معايير الجودة القياسية طبقًا للمواصفات الدولية في جميع كلياتها وإداراتها ومراكزها، وتوفير كافة الاحتياجات والإمكانات اللازمة لدعمها لمواكبة المستجدات والتطورات العالمية في النظم التعليمية والبحثية، بهدف الوصول بالجامعة إلى المستوى العالمي.

وأضاف رئيس الجامعة أن حصول كلية الآداب على تجديد شهادة الأيزو يعكس جودة أدائها، والتطوير المستمر بها تعليميا وإداريا، كما أنها نتاج جهد وعمل جماعي مشترك بين منتسبي الكلية من أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري والعاملين.

من جانبها، قالت د. نجلاء رأفت، عميد كلية الآداب: إن شهادة المواصفات الدولية ISO من أكبر الشهادات العالمية لمراجعة النظم الإدارية والتي تقوم على التأكد من تطابق الوثائق مع الواقع  الفعلي من حيث متطلبات أنظمة الجودة مثل سياق المؤسسة، والقيادة، والتخطيط، والدعم، والتشغيل، وتقييم الأداء، والتحسين المستمر، وتوافر التخطيط ومؤشرات التنفيذ، وإجراءات التصحيح التي يتم اتخاذها لضمان رضا المجتمع عن خدمات الكلية المختلفة، مشيدة بالدعم الكبير الذي تقدمه إدارة الجامعة لدفع عجلة التنمية والتميز في مخرجات التعلم.

*****

جامعة المنيا ضمن تصنيف تايمز البريطانية

أعلن د. عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، عن إدراج جامعة المنيا ضمن 1001 جامعة بالعالم في تصنيف التايمز  2025 العالمي "النسخة العامة"، وثَمن رئيس الجامعة ما حققته الجامعة من إنجازات في تلك التصنيفات.

وأكد رئيس جامعة المنيا أن التصنيفات الدولية للجامعات تعد من أهم أوليات جامعة المنيا؛ لأهميتها ودورها كأحد المؤشرات الأساسية للارتقاء بالبحث العلمي ومخرجاته المطلوبة لتطوير الجامعات، الذي ينعكس على احتياجات التنمية والنهوض بالمجتمع في مختلف القطاعات، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، لافتًا إلى حرص الجامعة في تطبيق خُططها الإستراتيجية التي تهدف إلى تطوير منظومة البحث العلمي، وتحفيز الباحثين على النشر العلمي الدولي بما يُحقق الريادة لجامعة المنيا، والوصول بها  إلى مكانة مرموقة محليًا وعالميًا.

وأشار د. فرحات إلى أن هذا التصنيف جاء استحقاقا جديدا لتتويج جهود منتسبي جامعة المنيا على مدار السنوات الماضية للارتقاء بالمستوى التعليمي والبحثي.

وأوضح أن الجامعة مستمرة في التطوير المستمر والمبني على المعايير الحديثة لتطوير البناء العلمي والتعليمي بجهود الباحثين في مختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا بتخصصاتها وتطبيقاتها المتعددة.

المصدر: ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 68 مشاهدة
نشرت فى 27 أكتوبر 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,419,516

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز