<!--<!-- <!--

عقدت الدكتورة فرخندة حسن الأمين العام للمجلس القومى للمرأة اجتماعا مع أعضاء فرع المجلس بالاسماعيلية حضره اللواء عبدالجليل الفخرانى محافظ الاسماعيلية، حيث تم مناقشة أهم القضايا التى تواجه المرأة بالمحافظة، كما تم استعراض ما يقوم به فرع المجلس من أنشطة وانجازات للنهوض بالمرأة الاسماعيلاوية وتمكينها بجميع المجالات.. وأشاد اللواء عبدالجليل الفخرانى محافظ الاسماعيلية بجهود فرع المجلس فى هذا المجال، واستعرض سيادته بعض الاحصاءات عن وضع المرأة بالمناصب القيادية فى المحافظة، حيث أن عدد السيدات بالجهاز التنفيذى بالمحافظة وصل الى 14 سيدة، وعدد السيدات بالمجالس الشعبية المحلية 60 سيدة، كما أشاد بدور المرأة فى المحافظة للتصدى لمرض انفلونزا الطيور والخنازير، وأشار السيد المحافظ إلى أن محافظة الاسماعيلية حصلت على جائزة اليونسكو الدولية لمحو الأمية من خلال تنفيذ برنامج «النساء من أجل الأسر»، وأن هذه التجربة سيتم توثيقها لتعميمها فى باقى محافظات الجمهورية .

وقد أكدت الدكتورة فرخندة حسن الأمين العام على أهمية التعاون بين الجهات المختلفة بالمحافظة وفرع المجلس لحل المشاكل التى تواجه المرأة وتمكينها للنهوض بها والنهوض بالمجتمع ، وأشادت الأمين العام بالدعم الذى تقدمه المحافظة لفرع المجلس لحل المشاكل التى تواجه المرأة .

 

المصدر: مجلة حواء

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,784,115

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز