تعتقد بعض الحضارات القديمة بوجود صلة بين العدد الناتج من جمع أرقام تاريخ الميلاد وحياة الانسان بحيث تؤثر على طبيعة شخصيته، وهو ما يسمى بعلم الأعداد إذ يرمز كل رقم إلى شخصية ذات صفات معينة فمثلاً إذا كان تاريخ ميلادك 1/10/1987 اجمع الأرقام كالتالي 1+0+1+7+8+9+1=27 ثم اجمع الناتج 7+2=9 وإذا كان الناتج أكثر من 9.. أعد جمع الرقمين الناتجين مرة أخري وعند ذلك يمكنك معرفة شخصيتك من ناتج الجمع الذي هو رقمك.

الرقم (1) يعنى أنك مستقل ومعتز بشخصيتك : أنت قائد بالفطرة ولك آراؤك الخاصة، تميل إلى المبادرة فى كل شئ وتترك انطباعاً قوياً لدى كل من تقابله.. قوى الإرادة ولا تحب الطرق غير المباشرة، تعشق المغامرات والتحديات ولا تهرب أبداً من أية عقبة قد تواجهك، يفضل أن تكون مركزاً قيادياً في العمل لقدرتك على تشجيع من حولك، احذر من التكبر، فكر فى الآخرين قبل أن تفكر فى نفسك .

والرقم (2).. تحب مساعدة الغير وتشعر بهم، أنت لا تبحث عن لفت الانتباه ، وتتفهم مشاعر من حولك، لذا تبحث عن دور مساعد في الحياة، أنت طيب وتراعى حقوق الآخرين وتبحث عن التوازن والانسجام.. لديك قدرة مميزة على تهدئة الناس وحل المشاكل مما يمكنك من أن تكون مصلحاً اجتماعاً أو سياسياً ناجحاً ولأنك إنسان متعاون فإن العمل ضمن فريق هو الأنسب لك، نقطة ضعفك هى عدم قدرتك على اتخاذ القرارات .

الرقم (3).. اجتماعى متفتح ومقبل على الحياة، أنت روح الحفلات، اجتماعى ودود، تحب المرح وعادة تكون محط أنظار من حولك.. يظهر التنوع فى حياتك المهنية والإجتماعية مبدع وذو خيال واسع لذا تنجذب تلقائياً نحو الآداب والفنون والاعلام ولدت محظوظا لذا يتوافر لديك المال والحظ السعيد بسبب طبيعتك المتفائلة .. قد يغلب على تصرفاتك بعض الطيش .

الرقم (4) .. متوازن، تأخذ الحياة على محمل الجد، إنسان صادق ، تتحمل المسئولية وواقعى، لا تتعب أبداً من العمل الدؤوب، تنتبه إلى تفاصيل الأمور بينما تفتقد إلى الإبداع ولكنك تتمتع بحس منطقى قوى، منظم جداً ولك طرقك الفعالة فى الحياة التى تجعل منك عنصراً مفيداً جداً فى أى فريق عمل وتجلب لك النجاح والتكريم.. قد تواجهك مشكلة عنادك فحين تصر على أمر.. لا شىء فى الدنيا يثنيك عنه.

الرقم (5).. ذكاؤك خارق : أنتًّ لماح، سريع البديهة ولك القدرة على تعلم مهارات ومعلومات جديدة بسرعة.. فكرك السريع وذهنك دائم التفكير فقد يجعل منك إنساناً غير قادر على الراحة ولكنه يعود عليك بالمنفعة إذ يمكنك التكيف مع الظروف بسرعة والابداع المتجدد، والتنوع شىء مهم فى حياتك وتعيش حياتك فى حركة دائمة، تحب أن تخوض المخاطر وبما أنك شخص محظوظ فإنك تخرج منها بسلام .

الرقم (6).. شخص مسئول ومخلص .. أنت محل ثقة نظراً لصفاتك الأصيلة،تقدر على فرض احترامك على أصدقائك . كما أنك الشخص المناسب لرعاية منزل الأسرة حيث تكون أسعد لحظات حياتك عندما تكون محاطاً بجو أسرى ،. لديك طاقات ابداعية كبيرة تؤثر فى محيطك لتجعل منه مكاناً مريحاً ومتناغماً معك . تنجذب إلى العمل المهنى والى الأعمال التى تنطوى على الرعاية.

الرقم (7).. غامض ذكى منطوى على ذاتك : أنت مفتون بطريقة عمل الأشياء وتفكير الناس وكيف تحدث المواقف.. تحب أن تعرف ماذا يحدث ومن ثم تحلله ، لذا تكون متخصصاً فى مجال معين ولست ملماً بكثير من المعلومات لذا تجذبك المهن التى تتطلب ذكاءً عالياً. تميل إلى التحفظ وعدم الوضوح كما يمكن وصفك بالمثالية فى كل شىء.. تهمك الجودة أكثر من الكمية وتحاول أن تكون متسامحاً أكثر من اللازم .

الرقم (8).. صادق عملى: لديك دوافع كبيرة للحياة، الراحة المادية والأمان والاستقرار عوامل رئيسية لسعادتك لذا أنت على استعداد للعمل ليلا نهارا لتصل إلى مستوى الحياة الذى تصبو إليه، أنت منظم رائع وفعال وتمتاز بالثقة بالنفس ولك مهارات إدارية عالية تجذبك إلى عالم الإدارة والأعمال وبالتالى تحصل على القوة والوجاهة المرتبطة بهذا المجال، أنت أكثر الأرقام حظاًِ .

الرقم (9) .. معطاء ولديك الكثير لتقدمه، : متفائل تجذب من حولك بدفء احساسك.. لديك شهية كبيرة للحياة وتود أن تجرب كل شىء فيها .. أنت معلم بفطرتك وتحب أن تشارك الجميع بحكمتك وعلمك، مهما كان عملك، فأنت تفرض احترامك، كمثل أعلى يمكن اتباعه تأكد أنك لا تعد أكثر مما تفى.

 

المصدر: مروة لطفى - مجلة حواء
  • Currently 166/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
55 تصويتات / 1980 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,469,198

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز