هل تعانين من زيادة الوزن ؟! إذا كان الأمر كذلك .. فعليك انقاص وزنك فوراً وتناول بعض الأغذية التى تساعدك على مقاومة الأمراض المختلفة الناجمة عن تركيز الدهون فى بعض مناطق الجسم .. فقد كشفت دراسة طبية حديثة أن هناك بعض الأغذية التى يساعد تناولها على مقاومة أمراض السمنة ويمكن إجمالى تلك الأمراض والأغذية المقاومة لها فى الآتى :

القلب :

عادة مايؤدى تركيز الدهون على منطقة البطن وهو مايعرف بشكل جسم التفاحة إلى تعرض صاحبته لأمراض القلب المختلفة لذلك على هؤلاء تناول أطعمة تمنح الجسم معدل طاقة بطىئاً كالخضراوات والذرة حيث تساعد هذه الأطعمة فى تقليل نسب الدهون حول البطن .

الكبد :

يعانى بعض أصحاب الوزن الزائد من تراكم الدهون على الكبد مما يشعرهم بالتعب وعدم الارتياح فى منطقة المعدة لهذا يمكنهم تناول قرص يومياً من مادة الليسنين حيث تساعد على تخلص الكبد من الدهون الزائدة وتقى من ارتفاع نسبة الكوليسترول ..

الثدى :

كشفت الأبحاث أن تراكم الدهون فى الثدى يزيد من نسبة التعرض لسرطان الثدى ومن ثم على من تعانى من تلك المشكلة تناول البروكلى والكرنب مرتين فى الأسبوع لاحتوائهما على مواد تجارب الخلايا السرطانية .

البنكرياس :

يتعرض أصحاب الوزن الزائد للإصابة بالنوع الثانى من مرض السكر نتيجة عدم إفراز البنكرياس للأنسولين بشكل منتظم ولتجنب ذلك ينصح بممارسة رياضة المشى لمدة ساعتين يومياً .

المبايض :

كثير من الإناث اللائى يعانين من زيادة الوزن يصبن بتكيس المبايض وتظهر أعراضه فى عدم انتظام الدورة الشهرية ونمو شعر الجسم فى مناطق غير مرغوب فيها ، وظهور بعض الحبوب .. ولهؤلاء ينصح بالإبتعاد عن تناول الشوكولاتة حيث تزيد من حدة المرض .

العظام :

يؤدى الوزن الزائد إلى الإصابة بالانزلاق الغضروفى فضلاً عن المعاناة من آلام فى الركبتين ناجمة عن عدم احتمالية عظام الركبتين للدهون المتراكمة فى الجسم ومن ثم يعتبر إنقاص الوزن هو الوسيلة الوحيدة لحل هذه المشكلة. .

 

المصدر: مروة لطفى - مجلة حواء
  • Currently 51/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
17 تصويتات / 1029 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,902,130

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز