قاضى الغرام.. يعيش وحيداًلكى تثبت قدما على سامحه النجاح حتما الامر يحتاج للكثير من الذكاء.. وحسن الأختيار.. ولكى تثبت الأخرى فالامر يحتاج الجراة والمغامرة.. والبعد عن القوالب المصبوبه فالجمهور أبدا لايعطى تعاطفه وحبه لمن يسير على الوتيره الواحدة.. النمط الواحد يقتل أيه موهبه مهما كان حجمها وحقيقة الامر أن النجم الشاب مصطفي شعبان.. وعي الدرس من أول «حصه» .. عفوا.. من أول دور فيلم «فتاة من إسرائيل» رفض أن يتقولب .. فكان الضابط في « مافيا» و« العاشق» في أحلام عمرنا.. و..و.. وهذا الموسم رغم النجاح أصابته الاتهامات .

أنت متهم بتقليد النجم « نور الشريف» الذى قدم نفس الدور فى فيلم ( العار) وأنت قدمته فى مسلسل .. مارأيك؟

- لابكل المعاير الاتهام باطل.. أساسا المعالجه مختلفة التى كتبها ( أحمد أبوزيد) عن « العار» الفليم الذى كتبه والده الكاتب الكبير محمود أبو زيد صيحح التيمة الرئيسية موجوده لكن هناك تفريعات عديدة ومناطق قفزت إليها الأحداث لم تكن موجوده هى بنات أفكار ( أحمد) هذا عن النص أما تقليدى فى الأداء للأستاذ نور أعتقد أنه به ظلم كبير واهانة لذكائى كممثل.. فأنا لا يمكن أن أوقع نفسى بنفسى فى هذا الفخ كل شىء فى صالح الأستاذ نور الموهبة ودرجه القبول العالية والتاريخ..و..و.. فليس من الذكاء أن ألعب فى منطقة وطأها هو من قبل حتما ستكون هناك مقارنه ولا أعتقد أبدا أنها ستكون فى صالحى.

هذا كلام رائع فى حق نور الشريف لكنه لم ينف عنك التهمة؟

- لانها ليس لها محل من الاعراب ولم أفكر فيها على الإطلاق.. الدور مكتوب بهذه النزعة الابن الأكبر للأب الذى يكون ذراعه اليمن والذى لم يحصل على قسط معقول من التعليم وله ونزواته.. ضرورى كل هذا سيؤثر على شكلة وطرق تعبيره عن ثرائه ليغطى عيوبه .

- فهانى يعنى يلس بدل حلوه وسلاسل وخواتم ليغطى مركب نقصه.. طريقة فى السيطرة لابد أن يكون فيها ( جليطه وتجاوز) ونبرة صوته.

كل هذا أو صلك لتقليد نور الشريف ..؟

- ياستى والله لم أقلده.. أنا أديت من منطقة أخرى ومع نص معدل بشكل كبير.

ما علينا.. يقولون أنك أعجبتك حكاية المذيع مقدم البرامج هذه .. صحيح؟

- والله ممكن بعد نجاح (واحد ضد ميه) أعجبتنى الحكاية جدا خاصة التماس مع الجماهير .. وأنا الأن أستعد لتقديم برنامج اسمه (قاضى الغرام) وان شاء الله سيكون على شاشة (أبو ظبى) وهو نسخة عربية لبرنامج عالمى تقوم فكرتة على استضافة زوجين.. يكون بينهما شىء وألعب أنا دور قاضى الغرام فى التوفيق وقد أنجح أو لا.

لكن هذه الفكرة قدمت مرارا؟

- في دراما .. سينما أو تليفزيون لكن برنامج لا أعتقد .

چورج قرداحى قدمها على احدى الفضائيات تحت عنوان (أفتح قلبك) من سنوات؟

- لا .. كان برنامجاً عن أيه مشكلة أسرية .. يعنى ولد ضايع من أهله والبرنامج يحاول البحث عنه أو خصام بين أشقاء أو أصدقاء يصفيه البرنامج ..لكن نحن هنا نبحث ونصفى المشاكل الزوجية وأنا أقول لك البرنامج عالمى وأنا سأقدم النسخة العربية.

ولماذا قاضى الغرام بعيد عن الغرام؟

يضحك

- معقول - ده أنا الغرام نفسه.

بعد تجربة فاشله تتوخى الحذر فى الاختيار لتتزوج ؟

- بضحك على نفسى وأقول كده لكن عندما يأتى غرام بجد قولى يارحمن يارحيم .

 

 

 

المصدر: منال عثمان - مجلة حواء

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,980,065

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز