مع قدوم فصل الشتاء ببرده القارص يصاب البعض بالأمراض المختلفة بدءاً من آلام العظام وانتهاء بقرح الفم ونزلات البرد والانفلونزا فما هى الطريقة المثلى لتجنب تلك الأمراض ؟!

- يؤكد الأطباء أن انخفاض درجة الحرارة يصبب البعض بالأمراض والتى يمكن اجمالها فى الآتى :

- آلام العظام : يصاب البعض بالآم العظام نتيجة قلة تعرضهم للشمس ونقص فيتامين «د» من الجسم ومن ثم يساعد تناول قرص يومياً من فيتامين «د» على تجنب تلك المشكلة .

جفاف البشرة: عادة ما ينجم عن الطقس البارد جفاف بشرة الجسم والتى تظهر اعراضه فى حكة جلدية يصاحبها تقشير للجلد لهذا يجب الاهتمام بترطيب البشرة بكريمات مغذية فضلا عن أهمية الاستحمام بماء دافئ حيث يؤدى الماء الساخن لمزيد من الجفاف.

- قرح الفم: يعانى البعض خلال فصل الشتاء من ظهور قرح الفم نتيجة عدوى تدخل الجسم ويزداد التأثر بها لدى الاشخاص الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة ولهؤلاء يساعد استخدام مرهم طبى يحتوى حمض الليسين الامينى.

حساسية العين : يعانى البعض من احمرار وجفاف بالعين يصاحبه حرقان ودموع وذلك نتيجة تعرض العينين للهواء البارد وفى هذه الحالة ينصح بالأكثار من الأغذية الغنية بفيتامين «أ» كالخضروات داكنه اللون حيث تساعد على تغذية العينين وتجنبها من الجفاف.

- نزلات البرد والانفلونزا : تعتبر نزلات البرد والأنفلونزا من أكثر الأمراض شيوعاً خلال الشتاء ولتجنبها يجب الاكثار من الأغذية الغنية بفيتامين «ج» كالبرتقال ، الليمون واليوسفى، مع تناول فص ثوم يومياً لاحتوائه على مواد تساعد على تقوية جهاز المناعة ومحاربة عدوى البرد والانفلونزا فضلا عن ضرورة تناول فاكهة الكيوى فهى غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التى تقى من الأمراض ولا تنسى غسيل يديك باستمرار .

المصدر: مروة لطفى - مجلة حواء

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,289,780

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم