لاحظت الأم اعتذار «ريم» لأصدقائها عند الخروج معهم فى يوم الأجازة وعندما ذهبت الأم لتسألها.. عن عدم خروجها واعتذارها ردت ريم أفضل أن أنام واستريح في يوم إجازتى وبعد عدة ساعات ذهبت الأم إلي حجرة ريم وجدتها مازالت نائمة.. فحاولت إيقاظها وطلبت منها أن تلحق بها إلى غرفة المعيشة.. فحضرت ولكن فى كسل وخمول وقالت ريم لوالدتها.. ماذا تريدىن منى ياأمى يوم إجازتى فأجابت الأم أريد أن تستخدمى الوقت فى شىء مفيد وتعتنى بحياتك وتفكرى فيها بشىء من الجدية. ولكننى اجتهد فى دروسى وليس كل الدنيا أن تجتهدى فقط فى دروسك يجب أن تهتمى مثلا بالاشتراك فى رياضة بدنية مفيدة لتنشيط الدورة الدموية.. فهذا مثلا يفيد صحتك.. فردت ريم ولكننى أقضى وقتا كثيرا فى الكلام مع صديقاتى فى التحدث عبر الهاتف، فردت الأم هذا أكبر خطأ يذهب الوقت منك فى كلام لا قيمة له.. مثلك مثل كثير من الشباب التى تقف فى الشوارع وتجلسين المقاهى بلا هدف يتحدثون في مواضيع لا فائدة لها، وفرحت ريم ولكن يا أمى هذا كله يقتل الوقت.. فانفعلت الأم ولماذا نقتل الوقت بدلا من أن نجد ونفكر فى شىء مفيد.. فقالت ريم وهل عندك خطة يا أمى فردت الأم.. يجب أن تفكرى أنت فى استثمار وقتك وتجعلي هدفا لحياتك.. فاندفعت ريم فى حماس إلى حجرتها لتفكر فى شىء مفيد فوجدت الخادمة ليلى.. تدخل عليها حجرتها وتضع لها كوب اللبن على المكتب ومعها راديو صغير.. فسألتها هل تحبىن المذياع يا ليلى فردت فى خجل نعم فهو يعلمنى كل شىء عن الدنيا والدين وعن كيف أتعامل مع الناس وكونت صداقات منه إلى كل الشخصيات الهامة الذين، لم أقابلهم يوما ولكنهم كانوا ومازالوا رفقاء لى فى الحياة من كثرة سماعى لهذا الجهاز الجميل فردت ريم: لو تعلمت لكنت من المتفوقين .. فردت ليلى كنت أتمنى ولكن والدى رفض لفقر حالتنا الاجتماعية.. فقالت فى فرحة ريم وهى تجرى متجهة إلى أمها وجدتها ياأمى.. فقالت الأم.. وما الذى وجدته ياريم.

فردت فى سعادة سأقوم بتعليم ليلى.. القراءة والكتابة.. عندما سمعت ليلى هذا الكلام فرحت ورفعت يدها إلى السماء تشكر ربها على هذه النعمة الجميلة وأن ريم حققت لها حلما طالما حلمت به.

المصدر: نيفين رجب - مجلة حواء
  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 1022 مشاهدة

ساحة النقاش

byotna

من الأفضل أن يوضح العنوان محتوى المقال المنشور.

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,747,046

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز