تحدث (بان كى مون) الأمين العام للأمم المتحدة عن صحة المرأة والطفل مؤكداً إنه لم يعد أمامنا سوى خمس سنوات كى نحقق الأهداف الإنمائية للألفية .

وتحدد الاستراتيجية كيف يمكن أن نعمل معاً على إنقاذ أرواح النساء والأطفال من خلال تأمين الوقاية والعلاج والدعاية للأساليب الخاصة بكل منهما ويجب أن يتاح للنساء والأطفال الحصول على اللقاحات والتغذية المناسبة وكذلك الوقاية والعلاج من الالتهاب الرئوى والإسهال والإيدز وغيرها .

وهذه الاستراتيجية العالمية الطموحة تناشد جميع الشركاء أن يتحدوا ويتخذوا كافة الأجراءات الفعلية من خلال زيادة التمويل وتعزيز السياسات وتحسين تقديم الخدمات والأهم أن تكون الاستراتيجية قابلة للتحقيق .

وتركز الاستراتيجية على النساء والأطفال عندما يكونون فى أضعف حالاتهم ، وذلك فى أفقر مناطق العالم حيث يكونون هم الأشد تعرضا لمخاطر الوفاة أو الإصابة أثناء الولادة وخلال الساعات والأيام القليلة الأولى التى تعقبها .

المصدر: مجلة حواء
  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 753 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,854,382

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز