محافظ الأقصر يلتقى شباب مصر بالخارج

 

وأوضح أن مناقشتهم لكافة القضايا والأحداث التى تقع داخل مصر خلال لقائهم مع المسئولين يوضح أمامهم الحقائق ويجعلهم مستعدين للدفاع عن مصر فى أى مكان فى العالم.

وعن الاهتمام بآثار الأقصر ذكر أن هناك اتجاها الآن لجعل الأقصر متحفا مفتوحا ليتوافد إليها كل السياح من مختلف دول العالم، مشيرا إلى أن الأقصر حققت أعلى معدل فى الإشغال السياحى خلال الأزمة العالمية الأخيرة، وأن هذا العام قد توافد عليها أكثر من 2 مليون سائح . وأنه يجرى الآن تطوير كافة المناطق الأثرية بالمحافظة حيث تم تطوير ساحة معبد الكرنك ومعبد الأقصر ومعالجة المياه الجوفية حولهما بالإضافة إلى إضاءة البر الغربى وتطوير الشوارع الداخلية والمواصلات والخدمات المقدمة وذلك لجعل الأقصر مقصداً لكل سياح العالم.

 

المؤتمر السنوى الأول لمشروع مناهضة العنف ضد المرأة

 

عقدت مؤسسة قضايا المرأة المصرية مؤتمرها السنوى الأول لمشروع مناهضة العنف ضد المرأة، والذى تبنته المؤسسة عام 2004 فى محافظات المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا وخرج المشروع بنتائج بعض الدراسات التى تشير إلى أشكال عنف فدراسة «التحرش الجنسى واغتصاب المحارم» التى قامت بها د. مديحة عبادة أستاذ علم الاجتماع بجامعة سوهاج أن 4.76% من عينة الدراسة قد تعرضن لشكل أو أكثر من 3 أشكال التحرش الجنسى سواء داخل الأسرة أو خارجها .

وصرحت أ. عزة سليمان أن الاتحاد النوعى لمناهضة العنف ضد المرأة فى المرحلة القادمة من المشروع يهدف إلى الحد من ظواهر العنف التى تمارس ضد المرأة فى صعيد مصر وتغيير المواد التمييزية القانونية وتفعيل المواد الحمائية الخاصة بالمرأة .

فى نفس السياق تحدثت أ.د. آمنة نصير أستاذ الفلسفة الإسلامية بجامعة الأزهر عن المادة 60 والتى تجيز ضرب الزوج لزوجته وأوضحت أن الآية فى سورة النساء تحث على الإصلاح أولا لأن المودة هى الأصل فى الإسلام ثم العظة والهجر فى المضاجع والحكم من أهله ومن أهلها وعن «اضربوهن» أوضحت د. آمنة أن لغوياً الضرب يعنى الهجر مثل ضرب فى البيداء والأرجح المقصود بها الترك فى المنزل هو ما تميل إليه د. آمنة وليس الضرب بالمعنى الشائع وأضافت أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال «خياركم لا يضرب» والإسلام وضع ضوابط وشروط فلا يضرب الوجه لأنه امتهان للكرامة ولا يقبح بألفاظ ، أرجعت سبب أكثر الخلافات أننا فقدنا كبير العائلة فى الأسر المصرية وانفرط عقد الأسرة .

 

فتاة الغرب الذهبى فى الأوبرا

 

صرح بذلك الدكتور عبدالمنعم كامل رئيس دار الأوبرا وأضاف أن مدة العرض ثلاث ساعات ونصف وتدور أحداثها فى الغرب الأمريكى القديم حيث العنف وحوار الأسلحة وتحديدا بولاية كاليفورنيا حول الفتاة الرومانسية الجذابة ميمى التى يسعى الرجال لكسب ودها إلا أنها تبحث عن الحب الحقيقى وتقابل قاطع الطريق ديك جونسون الذى يصل فجأة إلى المدينة ويحاول ايقاعها فى غرامه وتتوالى الاحداث .. وأشار د. كامل أن البروتوكول الذى تم توقيعه بين الأوبرا المصرية وأوبرا المتروبوليتان بنيويورك والذى يمنح الأوبرا المصرية الحق فى النقل الحصرى لعدد 12 حفلا من أضخم وأكبر العروض العالمية خلال الموسم الفنى 2010 - 2011 يتم بثها على الهواء مباشرة من نيويورك عن طريق الأقمار الصناعية «بصورة عالية الجودة» وبالصوت المجسم يعد نقلة نوعية فى التعريف بفنون العالم بشكل متطور مستخدما أحدث التقنيات الحديثة .

 

دقيقة حدادا على ضحايا الإسكندرية فى (المؤتمر الصحفى) بالمركز القومى للبحوث

 

ألقت الأحداث الأخيرة التى شهدتها مصر فى رأس السنة بظلالها على المؤتمر الصحفى الذى عقد فى المركز القومى للبحوث للأستاذ الدكتور مصطفى السيد وأ.د. أشرف شعلان رئيس المركز ، حيث بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة حدادا مع أرواح ضحايا العمل الإرهابى، وأضاف د. أشرف أنه تعذر إلغاء المؤتمر بسبب سفر د. مصطفى ، وعقد المؤتمر للكشف عما توصل إليه الفريق البحثى تحت إشراف د. مصطفى حيث أعلن أن الطريق لايزال طويلا للتأكد من عدم وجود آثار جانبية للدواء، لأنهم وجدوا أن رقائق الذهب تذهب إلى الطحال وقليل منها إلى الكبد ، ولابد من إيجاد طريقة آمنة لإخراجهم من الجسم وحتى لا يترسب فى أعضاء أخرى مثل القلب، وأضاف أن الفريق المصرى متقدم وأن التكاليف قليلة مقارنة بأمريكا حيث أن ثمن حيوانات التجارب فى مصر رخيصة الثمن مما يعطى للفريق حرية البحث مع عدد كبير من حيوانات التجارب.

فى نفس السياق أعلن د. أشرف شعلان عن نتائج أبحاث جديدة تتعلق بمجالات مختلفة نجح علماء المركز فى التوصل إليها مثل إنتاج نباتات طماطم تقاوم الحشرات، وإنتاج وحدة لتنقية المياه باستخدام الطاقة الشمسية وإنتاج أصناف قمح تقاوم الجفاف والملوحة واستخدام قش الأرز فى البناء والتشييد .

 

 

v

كتبت : إيمان عبدالرحمن

تواصل دار الأوبرا المصرية نقل عروض أوبرا المتروبوليتان الأمريكية إلى المسرح الصغير حصريا وعلى الهواء مباشرة حيث يتم بث «أوبرا فتاة الغرب الذهبى» للموسيقار الإيطالى العالمى جاكومو بوتشينى مساء السبت 8 يناير.

كتبت : إيمان عبدالرحمن

رحب الدكتور سمير فرج محافظ الأقصر بأبناء مصر فى الخارج بوجودهم على أرض طيبة وزياراتهم لكافة المعالم الأثرية والسياحية بالمحافظة، مشيرا إلى أن فكرة الملتقى - الذى ينظمه المجلس القومى للشباب خلال الفترة من 22 ديسمبر حتى 2 يناير تحت رعاية السيدة سوزان مبارك - رائعة حيث يتم تجميع شباب مصر المقيم بمختلف دول العالم معا على أرض الوطن ليتبادلوا الحوارات والأفكار ويزوروا المعالم السياحية والأثرية لمصر ويتعرفوا عليها بوطنهم الأم مصر.

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 575 مشاهدة
نشرت فى 5 يناير 2011 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,466,648

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز