أحلامك تكشف عن مخاوفك

هل من سبيل يساعدني في إيجاد سيارتي الضائعة؟!..

كتبت :مروة لطفي

سؤال يراودني دائماً كلما أغمضت عيني ليلا .. لأري في أحلامي سيارتي وهي تسرق أمامي بينما أقف عاجزة عن استردادها .. هكذا .. أجد نفسي داخل دائرة لا نهائية من البحث عن سيارتي حتي أستيقظ من النوم .. فأسرع إلي النافذة كي أطمئن عليها علي أرض الواقع .. ولأن حلم سيارتي الضائعة أصبح جـــــزءاً لا يتجزأ من أحلامي اليومية فقد قررت البحث عن تفسيره من خلال خبراء علم النفس .. فكانت تلك السطورll

رغم أن العلماء مازالوا فى حيرة من مسألة تفسير الأحلام إلا أن علماء النفس يؤكدون على وجود علاقة بين أحلام الشخص ومخاوفه الداخلية ويقسمون تلك المخاوف إلى 10 أحلام رئيسية وهى كالتالى :

الخيانة : كثيرا ما يعانى البعض من تكرار حلم خيانة الطرف الآخر فى العلاقة العاطفية وهو يكشف عن معاناة صاحبه من انعدام الأمان نتيجة نقص اهتمام الطرف الآخر به وعدم قدرته على احتوائه .

- الرغبة فى دخول الحمام : يكشف هذا الحلم عن معاناة صاحبه من صعوبة التعبير عن عواطفه ومحاولته الدائمة لاخفاء مشاعره الحقيقية .

- موت شخص عزيز: هذا الحلم يعنى أحد الأمرين اما التعلق الشديد بهذا الشخص والخوف المرضى من فقدانه .. أو وجود خلل ما فى علاقتك به ويكون موته تعبيراً عن هذا الخلل الكامن الذى ترفض بالبوبح به حتى أمام نفسك .

- الثعابين والعناكب : تشير الثعابين إلى معاناتك من مخاوف وقلق خفى يهدد تأقلمك مع واقعك .. أما العناكب فتدل على معاناتك من وضع مخز لا تستطيع الإفصاح عنه أمام أحد بينما يتسبب هذا الوضع فى معاناتك الداخلية .

الكوارث الطبيعية : تدل رؤية الكوارث الطبيعية كالأعاصير والفيضانات على الهموم الشخصية والخوف من التغيير وما يخفيه لك المستقبل.

العرى : يعكس هذا الحلم الضعف وعدم القدرة على اتخاذ القرار والخوف من ردود أفعال الآخرين تجاه كل ما تقوم به .

- الاختبارات الدراسية: رغم انتهائك من المرحلة الدراسية إلا أنك لا تزال تحلم بوصولك متأخرا للامتحان أو عدم قدرتك على الإجابة .. وهو يدل على وجود مشاكل فى ثقتك بنفسك وربما يدل على الخوف من عدم قبول الآخرين لك أو عدم اعطائك التقدير الكافى من المحيطين بك .

- الحمل : إذا لم تكونى حاملاً فعليا فقد يدل حلمك على بعض جوانب حياتك الشخصية ورغبتك الكامنة فى النمو والتطور والبحث عن هدف أو فكرة مشروع جديد .

أما إذا كنت حاملاً فعليا فيعد الحلم تعبيراً عن القلق المصاحب للحمل.

- السقوط : تدل رؤيتك لسقوطك من مكان عال على عدم استقرارك ومعاناتك من القلق وفقدان الأمان .

- ضياع السيارة : يكشف عن فشل صاحبه فى إيجاد الحياة التى يتمناها ومن ثم يظل يبحث عن تلك الحياة المعيشية من خلال بحثه عن سيارته.

- وبعد .. هل نجح علماء النفس فى الكشف عن مخاوفــــــك الكامنة من خلال أحلامك .. فكرى .. وأعيدى قراءة السطور السابقة.o

 

 

المصدر: مجلة حواء -مروة لطفي

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,877,670

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم