أسرار الرجال

منذ وعيت الحياة وأنا أرى مجلات داخلة ومجلات خارجة كلها تخاطب المرأة.. لم أر في طفولتي أي كلمة تخاطب الرجل إلا إذا كانت مجرد نصائح كيف يفهم المرأة كيف يراعيها! إنه مجتمع النساء بلاشك.. وأعرف أن جملة كهذه ستغضب كثيرات خاصة أنني أكتب هنا في مجلة نسائية تخاطب الأسرة فعلا لكنها في النهاية اسمها حواء. 

لذلك فأعرف مقدما أن دمي مهدر.. لكنني كرجل شجاع قبلت التحدي ،وعندما طلب منى الأخوة الأعزاء في مجلتكم الموقرة أن أتكلم بالنيابة عن أبناء آدم قررت أن أضع كفني على يدي وأبدأ والأعمار بيد الله.. سنحاول معا أن ندخل عالم الرجل، هذا المخلوق الذي يكتم بداخله ويتألم في صمت ،يجود بحياته وينفق شبابه ويبذل عمره من أجل الآخرين الذين يحبهم،يتعرض للأخطار وتنتابه الأمراض وممنوع أن يشكو وإلا ظهر ضعيفا.. يحزن ويفقد الأحباب وممنوع أيضا أن يبكي لأنه رجل! عالم الرجال ملىء بالأسرار والحكايات التي لا يرويها أحد.. شلة الأصحاب لها أحاديثها التي لا يعرفها أحد.

سأكشف النقاب عن عالم آدم آملا أن تفهمه حواء جيدا ورغبة في أن نشجع آدم على البوح .. أريد كل امرأة تقرأ جيدا لتفهمنا نحن معشر الرجال.. وأريد أيضا من كل رجل أن يتمهل في قراءته فسوف يجد نفسه بين سطورنا.. الرجل ينشغل بالحياة وصراعاتها ولقمة العيش فيجد نفسه وقد ابتعد كثيرا عن جلسة هادئة مع نفسه يفهمها وتفهمه.. هنا تعال واجلس معنا.

 

[email protected]

المصدر: مجلة حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 535 مشاهدة
نشرت فى 29 ديسمبر 2011 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,443,310

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز