صاحبة ذهبية الكاراتيه فى الألعاب العربية 

 هبة عبد الرحمن: ذهبية العالم أجلت أمومتى

كتبت :ايمان عبدالرحمن

هبة عبد الرحمن هذه البطلة التى دائماً ما تحمل معها علم مصر، يقيناً منها أنها سترفعه فى أىة مشاركة أو منافسة تخوضها، أحبت دراسة القانون لتتخرج فى حقوق القاهرة كما أحبت الكاراتيه وتفوقت فيه.

اقتربنا من هذه البطلة وحاورناها لنتعرف عليها من قرب ll

 

متى بدأ اهتمامك بالكاراتيه؟!

 بدأت اللعبة قبل 8 سنوات، وأول بطولة خضتها كان عمرى 8سنوات وكنت ألعب بمركز شباب المنشية الجديدة بالقليوبية وانجذبت للكاراتيه لأنه سيساعدنى فى الدفاع عن النفس، وكنت أتابع أفلام الحركة وكانت تأخذ انتباهى، ثم بعد ذلك تعمقت نظرتى عن الكاراتيه واكتشفت أنها لعبة ليست عنيفة، وبدأت أطمح فى الاحتراف ثم تبدل طموحى المتميز فى اللعبة إلى حصد البطولات وهذا ما وفقنى الله فيه.

 وهل كانت أسرتك تساندك فى أحلامك للكاراتيه؟

نشأت فى أسرة بسيطة بالقليوبية، والدتى شجعتنى كثيراً، أما والدى فكان فى أول الأمر متخوفاً ويعتقد أنها لعبة عنيفة هذا بجانب أن اللعبة تحتاج لمصروفات إضافية لكن دعمتنى والداى كثيراً وكانت تشجعنى على التمرين .. حتى اقتنع أبى أمام إصرارى ونجاحى فى اللعبة.

وبماذا أفادتك ممارسة هذا النوع من الرياضة البدنية؟

أفادتنى كثيراً جعلتنى أهتم بنفسى كثيراً، بغذائى، بالمحافظة على رشاقتى، لا أقترب من شئ يضرنى، حتى النجاح أفادنى كثيراً فى حياتى، جعلنى أكثر ثقة فى نفسه، كما أن سفرى لبلاد عديدة أكسبنى تجارب، بدأت سفرى عام 2001 وأكثر بلد أعجبنى فرنسا، فلاحظت أن بها حرية ولكن مع احترامى، كل هذا أعطانى الإحساس بالمسئولية وأن أكون قدوة.

هل أعاقك ارتداؤك الحجاب فى المنافسات الدولية؟

حجابى ليس عائقاً لى، ولكن أضطر فى البطولات الدولية إلى خلعه فمن الممنوع وضع أى شىء فى شعرى مهما كان صغير الحجم.

 أمنياتك فى 2012؟

أتمنى أن أحصل على أول العالم ثم بعد ذلك أحصل على دبلومة متخصصة فى التربية الرياضية حتى أتجه للتحكيم، وأن يتم الاهتمام باللعبة أكثر من ذلك وتأخذ حقها من التكريم داخلياً وأن ينتهى موضوع الوساطة فى الرياضة.

وتختتم حديثها قائلة أنها تتمنى لأخيها يوسف 6 سنوات أن يصبح أفضل منها فى الكاراتيه ويحقق أعلى البطولات وتشكر كل من ساعدها فى الوصول إلى أعلى البطولات، اتحاد اللعبة وكل المدربين الذين ساعدوها، وعن زواجها تقول زوجى أكثر من يشجعنى وخاصة عند السفر ويقول لى لا أريد أن ينزل مستواك بعد الزواج عما كان قبله» أما عن مشاريع الحمل فتقول: سأؤجل الحمل الفترة القادمة حتى بطولة العالم 2012

فريدة عثمان.. السمكة الذهبية

بعد نجاحها فى دورة الألعاب العربية التى أقيمت فى قطر وحصولها على 7 ميداليات ذهبية كسرت الأرقام العربية وتأهلت لأولمبياد 2012 أعربت السباحة فريدة عثمان عن فرحتها الكبيرة قائلة:

كان شعوراً رائعاً، فأهم شىء فى هذه البطولة أن أحقق هدفى فى التأهل للأولمبياد وهو ما نجحت فى إنجازه وسبب الإنجاز كان جو الراحة النفسية بينى وبين مدربى الأوكرانى فتفاهمى لم يكن موجوداً قبل بطولة العالم التى أقيمت فى بيرو..

وقد رافق فريدة والدها فى الذهاب لقطر، ورغم أن والدتها لم تستطع الذهاب معها فقد شعرت بسعادة غامرة لأن ابنتها استطاعت أن تحقق حلمها، وترفع علم مصر فى سماء البطولات العربية وتتأهل لأولمبياد لندن 2012

المصدر: مجلة حواء -ايمان عبدالرحمن
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 882 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,897,105

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز