وسط جبال الألب السويسرية

العش الدافئ لملكة المجوهرات

كتبت  د. عبير بشر

رغم أن فيلا كارولين سكيوفل تقع فى قلب جبال الألب السويسرية، فإن تصميمها الخارجى يشعرك بالدفء. عندما أهداها لها والدها كارل قبل عشرين عاما، قامت بعمل الكثير حتى وصلت إلى حالتها الراهنة.

بدأت العمل بإنشاء حديقة جميلة، صارت مبعث فخرها وسعادتها. إنها الدينامو المبدع لواحدة من أشهر بيوت المجوهرات العالمية

وتعتبر الفيلا بيتها المفضل وملاذها الذى لا يبعد كثيرا عن ثلاثة مقار لشركتها التى تنتج 75 ألف ساعة سنويا ونفس العدد من قطع المجوهرات الثمينة.

وتؤكد كارولين أن البيت، عندما أهداه لها والدها، كان يتكون من مبنى مهجور وسط مساحة كبيرة تكسوها الأشجار بدون حديقة، وتقول إنه شاهد على أهم أحداث حياتها خلال السنوات العشرين الأخيرة ومنها زواجها وعيد ميلادها الخمسين.

وكارولين، المشغولة دائما، كثيرا ما تأتى بأوراق العمل معها للمنزل، لذلك أنشأت مكتبة من خشب الماهوجنى تعود للقرن ال 19. كما يمتزج فى المطبخ الطابع التقليدى مع المعاصر، وهو الركن المفضل لديها وتعتبره قلب البيت بالإضافة إلى حجرة الطعام التى لا يفصلها عن المطبخ سوى حائط معلق عليه لوحة البهلوان للفنان العالمى ماركو بيريجو.

حجرة الملابس تكسو جدرانها لوحات يدوية زيتية لوجوه كلاب ترتدى ملابس العطلات. وحجرة النوم الرئيسية بها سرير على طراز الفلورنتين مع سجادة أوبيسون تعود للقرن ال 18. ويضم البيت صوبة تعود للقرن ال 19، يتدلى من سقفها أقفاص العصافير ويزين جدرانها إطارات تحوى رسوما لنباتات. كما يضم البيت منتجعا صحيا خاصا بملكة المجوهرات المتوجة بلا منازع

المصدر: مجلة حواء -د.عبير بشر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 492 مشاهدة
نشرت فى 27 سبتمبر 2012 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,460,570

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز