7 طـرق

لتنشيط الطاقة

كتبت: مروة لطفي

- هل ينتابك الشعور بالتعب والإرهاق؟! إذا كان الأمر كذلك فالأطباء يقدمون لكى 7 طرق من خلالها تستطيعين تنشيط طاقتك، ويمكن إجمالها فى الآتي:

- ابدئى يومك باللافندر: رغم أن الأبحاث الطبية تؤكد أن إضافة بضعة قطرات من اللافندر على الوسادة أثناء النوم يساعد على الاسترخاء إلا أن الدراسات الحديثة تكشف عن احتوائه على مادة تشعر الإنسان بالنشاط بمجرد استنشاقها.. لذا لا تنسى بدء يومك باستنشاق زيت اللافندر..

- ابحثى عن مفتاح طاقتك:

كشفت الدراسات الحديثة عن امتلاك كل منا مفتاح داخل كف يديه لتنشيط طاقته حيث يساعد الضغط على بعض أصابع اليدين فى إفراز الغدد هرمون الأدرينالين الذى يشعر الشخص بالاسترخاء والسعادة، وعادة ما يكمن مفتاح الطاقة لدى غالبية الناس فى أصابع منتصف اليد..

- فيتامين «ب» المركب:

يعتبر فيتامين «ب» المركب غذاء للأعصاب ومنشطاً طبيعياً لخلايا المخ، ومن أكثر الأغذية الغنية به الذرة، الحبوب، البطاطس، الأسماك، البيض والبقوليات.

- تناول الماء:

يعتبر نقص الماء فى الجسم من أكثر الأسباب المؤدية للإرهاق والتعب لذا يجب الإكثار من تناول الماء تجنباً لحدوث الجفاف، كذلك يفضل تناول كوب من الماء مضافاً إليه كيس من شاى بالأعشاب، حيث كشفت الدراسات عن مساعدته على تنشيط سريان الدم ومن ثم تشعرين بالطاقة.

- تقسيم الوجبات الغذائية:

يساعد تناول الوجبات بكميات قليلة على عدة مرات فى الشعور بالنشاط وتجنب التخمة .

- تمارين القدمين:

يعتبر القيام بتمارين القدمين من أكثر مولدات الطاقة، وهى عبارة عن الجلوس على الأرض مع فرد أحد الأرجل وثنى الأخرى ولم أصابع القدم بأصابع اليدين..

- النوم الهادئ:

لاشك أن الأرق وعدم أخذ قسط وافر من النوم يؤدى إلى الشعور بالتعب والإرهاق لذا يجب الحرص على النوم لمدة 7 ساعات يومياً بشرط أن تكون ليلاً.

المصدر: مجلة حواء -مروة لطفي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 868 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,688,611

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز