كتبت : مروة لطفى 

لعلاج حب الشباب

يعتبر حب الشباب من المشكلات الصحية التى تؤرق كلا الجنسين على حد سواء حيث يظهر فى مرحلة البلوغ نتيجة زيادة إفرازهرمون الذكورة ،وتحتاج هذه المشكلة لعلاج دوائى إلى جانب اتباع بعض الوصفات الطبيعية للتخفيف من حدتها،ومن هذه الوصفات:

-غسل الوجه3مرات يوميا بصابون يحتوى على مادة كبريتية.

-الابتعاد نهائيا عن تناول الشكولاتة,والبهارات,والمأكولات الحريفة،والمشروبات الساخنة..حيث تزيد من توارد الدم للوجه مما يُهيج الحبوب.

- تجنب القلق والتوتر فهما من الأسباب الرئيسية لزيادتها.

-أخيراً..دهن الحبوب بعصير الخيار وتركه لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بماء فاتر وذلك يومياً قبل النوم .

الوراثة تحدد طولك

بعثت قارئة برسالة تقول : أبلغ 16عام وأعانى من قصر القامة فطولى 155 سم الأمر الذى يشعرنى بالضيق والحرج .. فهل من سبيل لزيادته ؟!

و نقول للقارئة:إن طول الإنسان تتحكم فيه العوامل الوراثية،ويساعد خلو الشخص من الأمراض وإكثاره من تناول البروتينات الطبيعية وهى متوافرة فى (اللحوم,البيض,الألبان ومشتقاتها) فى الوصول للحد الأقصى من الطول ..

و جدير بالذكر أن الفتاة يتوقف طولها بعد 3 سنوات من نزول الدورة الشهرية لأول مرة .

الأظافرأيضاً تلتهب

يحذر الأطباء من كثرة تعرض الأظافر لمساحيق غسل الصحون والملابس حيث يؤدى ذلك إلى التهاب النسيج حول الظفر,وامتداد الالتهاب إلى الجزء المنغمس فى الجلد فتكون النتيجة تعرجات كثيرة تظهرعلى سطح الظفر فتؤدى إلى ضعفه وانكساره..ولتجنب تلك الالتهابات ينصح بارتداء جوارب مطبخ أثناء القيام بالأعمال المنزلية .

المصدر: مجلة حواء- مروة لطفي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 623 مشاهدة

ساحة النقاش

merag2009

فين الاخت الى بتعلق وحش على الكلام الصحفى الشديد

merag000 فى 8 أكتوبر 2012 شارك بالرد 0 ردود
hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,756,080

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز