كتب :عادل عزب

الواقعه الغريبة التي تحدث للمرة الأولي في تاريخ وزارة التربية والتعليم والتي تتعلق بإدارة أحد المدرسين بإدارة طما التعليمية لتلاميذه علي أكل البرسيم عقابا لهم علي عدم آداء الواجب المدرسي فضيحة كبري ينبغي التوقف عندها وإنزال أشد العقوبة بالمسئول عنها ...صحيح إن د .يحيي عبد العظيم محافظ سوهاج أوقف المدرس ثلاثة شهور لحين الانتهاء من التحقيقات ونقله إلي إدارة آخري عقابا له علي هذا التصرف غير التربوي ولكن هذا في تقديري لايكفي ولابد من اتخاذ إجراءات أشد قسوة من قبل وزارة التربية والتعليم تجاه بعض المدرسين الذين زادت نصائحهم خلال الفترة القليلة الماضية بعدما وجدوا في ظل هذا المناخ الفرصة سانحة أمامهم علشان "ينهقوا"ويبرطعوا علي كيفهم !

علقة الكلام التي أعطاها المستشار أحمد الزند - رئيس نادي القضاة - في كلمته أمام عمومية القضاء للأخ عصام سلطان عقب وصف الأخير لإنذار نادي القضاة بالتصرف غير المسئول كانت بالفعل ساخنة جدا !

المستشار الزند قال إن عصام سلطان مكتوب علي وجهه أينما يوجه لا يأت بخير قبل أن يسرد تاريخ اقتراحاته القانونية الفاشلة بداية من قانون العزل في انتخابات الرئاسة والذي حكم بعدم دستوريته ثم اقتراحه بقانون العزل في الدستور مؤكدا أنه "بوظة"لأنه لا يعرف الفرق بين أو والواو !

وتحدي الزند أبو السلاطين بأن يقدم المستندات التي قال إنها لديه حول بعض القضاة المرتشين وقال لو كنت راجل قدمها ؟

إذن ليس أمام الأخ سلطان الآن سوي قبول التحدي وتقديم المستندات وإلا !

صحيح صدق المثل ..لولاك يالساني ما اتسكيت يا قفايا !

 

- أدهشني الوقفة الاحتجاجية التي نظمها عدد من السيدات من النشطاء ضد وزير الإعلام صلاح عبد المقصود بعد تكراراستهزائه بالصحفيين وإهانة الإعلامين وترديده جملته المأثورة (تعالى وأنا أقولك) مرة تانية لمراسلة قناة النهار سر الدهشة أن الداعين لهذه الوقفة طالبوا كل من شارك فيها بإحضار شبشب معاه لزوم الرد على معالى الوزير، وهو الأمر الذى دعى البعض إلى الحضور بقباقيب كمان

وعلى الرغم من تأكيد وزير الإعلام أن نيته سليمة -مين سليمة دى ؟وإنه تعرض لحملة تشوية ممنهجة على حد قوله إلا إن الحرص يابو صلاح واجب خصوصا إن الشبشب باين عليه:بيطرق أكثر بكثير من ابو وردة

 

- الدعوة التى أطلقها د. صفوت حجازي لإنشاء محاكم ثورية وحرص وطنى تحت إشراف الجيش والشرطة لإنقاذ حكم الرئيس والتيار الإسلامى باعتبار أن هناك قوة خارجية وداخلية حسب رأية تحاول إفشال أى مشوار للحكم يسعى إلى إعادة الخلافة الإسلامية لا يمكن وصفها إلا بأنها نوع من التهييس والهرتلة وهرش الدماغ ومجرد المحاولة لوضع نفسه فى دائرة الضوء بأى شكل من الأشكال؟ولا أعرف ما هى حيثية دكتور حجازى وما هو موقعه من المسئولية ليخترع لنا هذه الافتكاسات ويفتى فى أمور هى من صميم أمر الواقع وهناك من هم أقدر منه الاف المرات بالبحث فيها ؟ ثم أليس من الجائز أن تتغير الأمور ويصبح الإخوان والتيار الإسلامى كله فى مواجهة هذه المحاكم الثورية والحرس الوطنى ؟

انت مسمعتش يا مولانا الراحل القصري وهو بيقول :عرفت بقى يا أم طعمة (من حفر بيرا لأخيه اتزحلق فيه)!

 

- القرار الذى اتخذته الحكومة ممثلة فى وزارة السياحة وتحديد تراخيص الملاهى الليلية ومحال بيع الخمور ثلاث سنوات بدلاً من عامين كما كان ينص القانون القديم أصاب العبد لله بنوبة ضحك هستيرية وخصوصا إن الحكومة الموقرة واخد لى بالك من موقرة دى ؟ بررت القرار بإنه محاولة منها لإنعاش وتشجيع السياحة والمدهش أن عضو غرفة المنشأت السياحية والذى أثنى على قرار أخونا زعزوع وزير السياحة أكد أن القرار جاء بهدف الحد من تحويل الكباريهات والكازينوهات وخلافه إلى مولات تجارية وبالتالى إعادة الحياة إلى هذه المنشآت وإنقاذ 100 ألف عامل من التشرد عموما وبمناسبة صدور هذا القرار المبارك أحب أهنى عم ينى وإخوانه والست زوبة العالمة وإخواتها وسمعونى شعار (الإسلام هو الحل) الهى يحل وسطكم!

 

- يبدو والعلم عند الله إن رئيس الوزراء د. هشام قنديل بليد شوية فى الجغرافيا ولا يعرف محافظات مصر جيدا ! فقد أعلن معاليه أثناء زيارته لمدينة العين السخنة عن توفير نحو 10 الاف إلى 15 الف فرصة عمل فى مزارع سميكة بمنطقتى الزعفرانة ورأس غارب بمحافظة السويس

ما قاله معالى رئيس الوزراء ذكرنى بأغنية هوبا في فيلم (كلمنى شكرا) واتهيألى إن أنا فى بولاق واللى شايفها كات وراق اوعوا تقولوا دماغى مش فيا دى الوراق جنب المنوفية! 

المصدر: مجلة حواء-عادل عزب

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,768,249

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز