كتبت : نبيلة حافظ

يأتي الـ25 من أبريل دائما ليذكرنا بالدور العظيم لقواتنا المسلحة في حربها ضد المعتدي الصهيوني .. وليذكرنا أيضا بالتضحيات الغالية لأبناء مصر الشرفاء الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن ، ومن أجل استرداد كل شبر فيه ، الكلمات لن توفي لهؤلاء الرجال حقهم ، ومهما قدمنا لهم لن نرد لهم الجميل ..و أي تكريمات أو شهادات تقدير لهم ولذويهم لن تكون كافية لأن ما قدموه لا يثمن علي الإطلاق ..!

هكذا كانوا دائما جنود مصر البواسل علي مدار التاريخ أذهلوا العالم ببطولاتهم وتضحياتهم وإخلاصهم في حب الوطن هذا الإخلاص الذي لا يوجد مثله في كل جيوش العالم !

وجيش مصر العظيم لديه إيمان راسخ بأن دوره وواجبه ليس في أوقات الحروب فقط .. ولا في حماية حدود مصر وأراضيها من أي اعتداء غاشم بل له دوره أيضا في بناء الوطن والإسهام في رقيه وحضارته الحديثة أيضا.. من هنا رفع شعاره.." يد تبني ويد ترفع السلاح" شعاره هذا لم يكن مواكبا لثورة يناير بل هو شعاره منذ استردت مصر آخر شبر في أراضيها من إسرائيل .

شعار جيشنا لمسناه حقيقة علي أرض الواقع منذ سنوات طويلة ومن خلال مشروعات مدنية عظيمة ساهمت في تنمية المجتمع ونهوضه .. مشروعات لا تعد ولا تحصي ولكنها راسخة وقوية وتعلن عن آداء رائع وجودة عالية نفخر بها .

وبعيدا عن الماضي نتوقف أمام الحاضر والمستقبل الذي شارك في صنعه جيشنا العظيم والممثل في الهيئة الهندسية للقوات المسلحة التي قامت في الفترة الأخيرة بمجهودات وأعمال كبيرة من أجل خدمة المجتمع المدني وتقديم خدمات لكافة طوائف الشعب في إطار الدور التنموي لها وبمجهوداتها الذاتية وإمكانياتها المادية والتي لا تكلف ميزانية الدولة أية أعباء جديدة..ليس هذا فحسب بل إن المشروعات التي تقدمها غاية في الدقة والإتقان..وهي بدون مبالغة لا تضاهيها مشروعات أخري مثلها .. والتاريخ يؤكد ذلك ويشهد لكل المشروعات التي أنجزتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وكم سعدت وانشرح صدري وأنا استخدم محور الفريق سعد الشاذلي الجديد وطريق جوزيف تيتو وطريق القاهرة السويس ـ ومن قبلهما محور الشهيد ومحور المشير طنطاوي..ـ تلك المشروعات التي أنجزتها الهيئة الهندسية منذ أيام وتم افتتاحها بمناسبة أعياد سيناء ...هذه المشروعات أزاحت عن كاهل سكان القاهرة الجديدة أعباء كثيرة وفرجت عنهم كربة من كرب الحياة الكثيرة ...وبها دخل السرور قلوبنا بعد أن هجرنا شهوراً طويلة .

إن القلب ليفرح وإن العين لتدمع وإن بإنجازاتكم لفخورون..!

نعم نحن نفتخر بكم وبما تقدمونه بأيديكم من أجل شعبكم ..في الوقت الذي هانت مصر وشعبها علي بعض أبنائها ..رخصت الأرض والعرض ولم يبقي سوي الهدم والخراب والتشاحن والصراع..مصر التي كانت منارة العرب وأيقونة العالم باتت حكاية رخيصة وأضحوكة للأعداء والحاقدين والشامتين ..!

أبدا لن نيأس ولن تضعف عزيمتنا مادمتم معنا ..إلي جوارنا تحمونا وتشاركونا في البناء ..أبدا لن تسقط مصر مادامت لديها رجال عظماء مخلصين مثلكم ...فهنيئا لنا ولكم يا جيش مصر العظيم ! 

المصدر: مجلة حواء نبيلة حافظ

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,704,062

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز