كتب: عادل عزب

 التصريحات التي أدلي بها محافظ الأسكندرية المستشار محمد عطا عباس والتي وجه خلالها انتقادات لاذعة لنائبه دكتور حسن البرنس القيادي الإخواني -يخرب بيت ضحكته عثثثثل - بعد ما قام الأخير - حسب تأكيدات المحافظ باستناد عملية توزيع الخبز علي المنازل بالمحافظة إلي جمعية أهلية تابعة للإخوان المسلمين وأيضا قيام البرنس باستبعاد سكرتير عام المحافظة السابق أحمد الأوكادي وتعيين رؤساء الأحياء جميعهم دون أخذ رأي أو رجوع إليه، تصريحات في الحقيقة تثير الضحك وتحرص علي السخرية..طب إذا كنت يا حضرة جناب المحافظ عارف الحاجات دي كلها وساكت اللهم إلا من إبلاغ المسئولين بذلك مع إنهم هم أنفسهم الذين فرضوا عليك هذا البرنس ومازلت متمسكا بالمنصب تبقي سيادتك إيه بالظبط ؟! قول انت بقي !

 

- أعجبني الحوار الذي أجرته الإعلامية دينا رامز مع د.صفوت حجازي علي قناة صدى البلد خصوصا وأن الرجل تحدث بصراحته المعهودة وكشف عما في قلبه بأنه لا يحب عبد الناصر ولا سياساته رغم اعترافه بأن له بعض الإيجابيات وتأكيده بأن عضويته في جماعة الإخوان المسلمين فضل لا ينكره وشرف لا يدعيه ! وده كلام جميل وكلام معقول مقدرش أقول حاجة عنه لكن أن يري فضيلته مثلا إن توكيلات عودة الجيش للحكم كلام فارغ غير مقبول و"هطل سياسي ، فهذا لا يجوز لأن الناس حرة في آرائها يا د. حجازي كما أنت حر في آرائك وإلا اعتبرنا ما قلته أنت أيضا حول كرهك لعبد الناصر والشرف الذي لا تدعيه والفضل الذي لا تنكره " هطل سياسي "

ألذ ما في الحوار أن د. صفوت حجازي قال إن الأخونة ليست عيبا وأن حمدين صباحي لو فاز بالرئاسة كان " سيحمدن " الدولة !! علي كدة بقي يامولانا عمرو موسي كان " هيعموروها " وأحمد شفيق كان "هيشفشقها "

 

- لا أعرف سر هذه الهوجة التي حدثت عقب إلقاء القبض علي د. عبد الله بدر لتنفيذ الحكم الصادر ضده بالحبس بتهمة سب وقذف إلهام شاهين !

مظاهرات ووقفات احتجاجية ودعوات من الداخل والخارج للإفراج عنه بل وأيضا تسجيل مخصوص من د. وجدي غنيم يطالب فيه الرئيس بإصدار عفو رئاسي عنه مذكرا إياه بأنه رئيس ملتح وحافظ للقرآن ولا يجوز أن يسجن في عهده أحد المشايخ !! ليه بقي انشاء الله ؟!

ثم كيف تطلب يا مولانا من الرئيس أن يعفو عن سب وقذف حتى الرئيس نفسه ، وقال إنه بق ولا يستطيع أن يحكم عشة منذ وعينا ونحن نعرف أن الحكم عنوان الحقيقة لكن يظهر إن د . وجدى وحده يرى أن الدقن عنوان الحقيقة !!

 

- الهجوم الذي شنه الأخ حازم صلاح أبو إسماعيل ووصفه للفريق أول عبد الفتاح السيسي بأنه ممثل عاطفي يحاول أن يستدر عطف الجماهير أقل ما يجب أن يقال عنه أنه مقزز ومقرف

ولا أدري لماذا يصر أبو إسماعيل هذا علي مهاجمة كل رمز يسعي إلي طمأنة هذا الشعب المسكين الذي ابتلاه الله بحفنة من المدعين الذين يسعون بمعاونة بعض المغيبين إلي تحقيق بطولات زائفة علي حساب المواطنين الغلابة وعلي الرغم من أن أبو إسماعيل " عمل قطة " ونفى ما قاله حين كان مستأسدا وواخداه الجلالة أوي إلا إن المؤكد أنه لا يدرك قيمة ومكانة الجيش وقادته في نفوس المصريين وهذه المسألة في تقديري طبيعية لمن يعانون مثل حالته التي تؤكد بوضوح أنه لو جابوا لأبو إسماعيل ألف عقل علي عقل ميعجبوش إلا عقله

 

- أضحكني بشدة الخبر الذي تناقلته بعض وكلات الأنباء عن إعلان مصدري المواشي الاستراليين تعليق تصدير الماشية إلي مصر بعد عرض فيلم لأحد النشطاء المدافعين عن حقوق الحيوان يكشف سوء معاملة " مروع " للأبقار !!

المدهش أن مجلس مصدري الماشية الأستراليين والذي يمثل هذا القطاع أكد أنه أوقف كل الشحنات المرسلة إلي مصر بعد أن كشف الفبلم عن ممارسات وحشية وخرقاء ضد البقر وقالت رئيسة المجلس : هذه الأفعال أثارت اشمئزازنا وروعتنا ولا أحد في استرليا يقبل مثل هذه المعاملة ، مشيرة إلى أن السلطات المصرية غضت الترف عن ذلك هئ هئ هئ .. قرار التعليق هذا ذكرني بواقعة لطيفة حدثت منذ عدة سنوات حين كتبت ذات مرة مهاجما بعض من يدللون كلاب اللولو في بلد يأكل بعض مواطنيه من صناديق القمامة وأثار ما كتبته حفيظة إحدى الزميلات فعاتبتني بالقول حرام عليك يا أستاذ هم الكلبة دول مش بن آدمين زينا!!

 

المصدر: مجلة حواء عادل عزب

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,463,303

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز