إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

 

لون شعرى

تتعدد أنواع صبغات الشعر إلا أن الأطباء يحذرون من بعضها نظرا لما تسببه من ضرر للشعر، فكيف يمكننى تغيير لون شعرى باستخدام خامات طبيعية؟

« ل . م »

يمكنك الحصول على لون الشعر الذى ترغبين فيه بطريق سهلة وباستخدام خامات طبيعية عن طريق عمل خلطات مختلفة من الحنة، فإذا أردت الحصول على لون أحمر نارى فأضيفى إليها القليل من مسحوق دم الغزال، وإذا تم خلطها بمغلى قشر الباذنجان فسوف تعطيك اللون الأسود الباذنجاني، وإذا كنت تريدينها فاتحة اللون فيمكنك خلطها بمغلى ورود البابونج والكركم، أما إذا أردت اللون الأحمر العادى فاخلطى الحنة بمغلى الكركديه، كما يمنحك خلطها بمغلى أوراق الشاى لونا بنيا.

***

 

الشفاه

أعانى تشقق الشفاه، وتغير لون محيطهما، فما الطريقة المناسبة للحصول على شفتين ناعمتين وبشرة نضرة؟

« ش . ر »

ترجع تشققات الشفاه إلى إهمال أو نقص السوائل فى الجسم أو تعرضها لبرودة الجو فى الساعات الأولى من الصباح دون استخدام كريم مرطب يساعد على حمايتها، لذا احرصى أولا على إزالة أى جلد ميت فى الشفاه وذلك عن طريق دعكها جيدا بالقليل من زيت اللوز الحلو والسكر الخشن، ثم اتبعى هذه الخطوة بدهن الشفاه بالقليل من الفازلين الطبي .

***

 

مقشر للبشرة

ما طريقة صنع «سكراب » مقشر للبشرة من مواد طبيعية لإزالة الجلد الميت فى الجسم؟

« ك . ه »

لا شك أن إزالة خلايا الجلد الميت تعمل على نعومة وجمال البشرة، ومن أفضل وأرخص أنواع السكراب سكراب السكر الخشن مع زيت اللوز الحلو أو الورد أو الزيتون، فجميعها زيوت مغذية ومرطبة للجلد، فقط دلكى بشرتك جيدا وبرفق فذلك يزيل الخلايا الميتة ويغذى البشرة  كما يجعلها أكثر نضارة، كذلك يمكنك تقشير الجسم من خلال حمام ساخن يوضع به القليل من الملح ثم يتم إزالة الجلد الميت من خلال تدليك الجسم باستخدام لوفة خشنة فذلك يزيل أى أثر للخلايا الميتة ويجعلك تحصلين على بشرة نضرة.

***

 

تقصف الشعر

رغم استخدامى للعديد من أنواع المستحضرات الطبية التى تقوى الشعر وتمنع تقصفه إلا أننى لا أحصل على نتيجة جيدة، فما أفضل الطرق لحماية الشعر من التقصف؟

«ح . ن »

 

مما لا شك فيه أن الشعر تاج المرأة وعنوان أنوثتها لذا توليه اهتماما كبيرا لتقويته والحفاظ عليه من التقصف أو الجفاف، ويمكنك التغلب على العديد من مشكلات الشعر من خلال شرب الماء بكثرة على مدار اليوم، وقَص الأطراف كل شهرين، مع المواظبة على عمل حمامات كريم مغذية له، والإكثار من تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة، بالإضافة إلى استخدام الزيوت المغذية لفروة الرأس لتقوية بصيلات الشعر، والحد من كيه بشكل مستمر أسبوعيا، إلى جانب غسل الشعر مرتين على الأقل فى الأسبوع، وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

المصدر: إعداد : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 114 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,230,012

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز