إذا كنت مقبلة على الزواج وترغبين فى شراء ملابسك أو مستلزمات منزل الزوجية، أو كنت ربة منزل وتحتاجين إلى تجديد أثاث منزلك أو شراء ملابس لأولادك، ولا تعرفين الأماكن التى تجدين بها ما تحتاجينه، فنحن نرشدك خلال هذا الباب إلى الأماكن التى يمكنك من خلالها شراء ما تريدين وبأقل الأسعار.

أشهر الأماكن

إذا أردت شراء إكسسوارات منزلك وجميع المستلزمات الخاصة بالكهرباء والدهانات وأبواب الشقق والخاصة بالغرف بجميع أنواعها فستجدي ذلك كله بما يتناسب مع إمكانياتك المادية داخل حارات سوق الرويعى صغيرة الحجم كبيرة الإمكانيات والتي تقع أمام جراج العتبة مباشرة، وتعود تسمية شارع الرويعى بهذا الاسم نسبة إلى السيد شهاب الدين أحمد بن محمد الرويعيمغربيالأصل، وأحد أشهر التجار آنذاك.

الأسعار

- أبواب الشقق الخشبية: تعد الأبواب الخشبية الأكثر انتشارا لدى المصريين،وتتعدد أنواعهابين الموسكى وهى أبواب منخفضة التكلفة، تليها الأرو وتعدمن الأنواع المفضلة والأكثر طلبا، أما أجود الأبواب فهي المصنعة من خشب الـ"بيتش باين" أو ما يعرف بالخشب العزيزى الذى يستخرج من شجر الصنوبر، ويتميزهذا النوع بارتفاع نسبة الزيوت بهما يقلل من تأثره بالعوامل الجوية المختلفة، ولا يتمدد فى الشتاء كما يحدث مع معظم أنواع الأخشاب التى تحتوى على نسب عالية من المياه، بالإضافة إلى طول عمره الافتراضى وعدم تأثر بالمياه.

ويتراوح سعر الباب المصنع من الخشب الموسكي من 400 : 4000 جنيه، بينما يبلغ سعر المصنع من الخشب الزان 5000 جنيه، فيما يبدأ سعر المصنوع من الأرو من 700 ويصل إلى 1000 جنيه، أما باب خشب العزيزي "بيتش باين" فيبدأ من 5000 جنيه.

 

- أبواب الشقق المصفحة : هي عبارة عن أبواب من الحديد الصلب الكربوني, ومن أفضل أنواعها الإيطالي والتركي والماليزي، وتتميز بمتانتهابالإضافة إلى أنها مزودة بكالونين لزياة الأمان، ومحشو بمادة الصوف الصخري لمنع الصوت ومقاوم الحريق ويتوافر بأشكال متعددة، ويتراوح سعر الإيطالى منها بين 6000 : 8000 جنيه، بينما يبدأ الماليزى من 3500 ويصل إلى 4000 جنيه، أما الصينى المميز فيبلغ سعره 2700  جنيه، بينما يبلغ سعر الصينى الثقيل 2900  جنيه، فيما يتراوح سعر باب الفيلا الصينى الصنع من 5000 : 6000 جنيه.

- المقابض والأقفال : تبدأ أسعار المقابض من 40 جنيها وقد يصل الطقم الواحد منها إلى 1200 جنيه ، ويتراوح سعر المقابض الخارجية للأبواب بين30إلى 120جنيها وفقاً للون والبلد المصنع، أما عن أسعار "أوكر" الباب النحاسفيتراوح سعرها بين50و150 جنيها، كما تتوافر أنواع عديدة منها الطويلة مطلية بماء الذهب، و"أوكر"الأمان، كما يمكنك شراء جميع أنواع المفصلات التي تحتاجينها لأبواب المنزل، ويتراوح سعرها من 3 : 15 جنيها للمفصلة الخاصة بالدواليب والمطابخ ،أما مفصلات أبواب الشقق فيبدأ سعرها من 5 : 35 جنيها، وهناك إكسسوار خارجي للباب يبدأ من 50 : 150جنيها.

آراء وتجارب

في البداية ينصح محمد عبدالله ، أحد بائعي الأخشاب بالسوق ببعض الإرشادات التى يجب اتباعها عند شراء الأبواب الخشبية قائلا: يجبألا يحتوى الباب على لحامات كثيرة فى القطاعات الخشبية، كما أن على المشتري التأكد من خلوه من الكسور والشقوق.

ويوضح عبده رؤوف، صاحب محل أخشاب أنه فى حالة شراء باب من خشب الأرو أو الزانيجب التأكد من جفاف الخشب بنسبة تتعدى ٨٠%، بالإضافة إلى أنه مصنوع من الخشب المطلوب وليس مغلفًا به فقط،وينصح بالتعامل مع الشركات التى تعطى ضماناً ضد عيوب الصناعة لمدة عام على الأقل.

ويقول محمود الشافعي، صاحب مجموعة محلات للمستلزمات المنزلية : إن تجار السوق في الفترة الأخيرة أصبحوا يفضلون المنتج المصنع محلياً عن المستورد، لأنه أكثر متانة بالإضافة إلى طول عمره الافتراضى ، لافتا إلى أن كثرة المحال أتاحت للمترددين على السوق حرية الاختيار بين المعروض من الأدوات والبحث عن السعر المناسب.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 186 مشاهدة
نشرت فى 31 يناير 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,473,108

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز