إذا كنت مقبلة على الزواج وترغبين فى شراء ملابسك أو مستلزمات منزل الزوجية، أو كنت ربة منزل وتحتاجين إلى تجديد أثاث منزلك أو شراء ملابس لأولادك، ولا تعرفين الأماكن التى تجدين بها ما تحتاجينه، فنحن نرشدك خلال هذا الباب إلى الأماكن التى يمكنك من خلالها شراء ما تريدين وبأقل الأسعار..

تنتشر أدوات المطبخ فى معظم المحال على مستوى الجمهورية، لكن لن تجدى التنوع فى الأشكال بالإضافة إلى رخص الأسعار سوى فى منطقتى «درب سعادة وحمام التلات » بمنطقة العتبة، كما تضم منطقة أبو النمرس أحد أضخم الأسواق التجارية لأدوات المنزلية فى العاصمة.

أسعار وأنواع

طقم حلل سيراميك تركي 10 قطع بقيمة 3000 جنيه.

طقم تقديم سفرة 125 قطعة بقيمة 4600 جنيه.

طقم ميلامين ماليزي مدور لتقديم بقيمة 1500 جنيه.

طقم ملامين ماليزى مربع بقيمة 1500 جنيه.

طقم حلل سيراميك كوري بقيمة 4000 جنيه.

طقم حلل استانلس تركي بقيمة 1800 جنيه

شنطة ملاعق تتراوح ما بين 1800 جنيه إلى 4000 جنيه حسب النوع

طقم 7 قطع كاسات ومعهم قارورة بقيمة جنيه 660 جنيه

طقم اركوبايركس فرنساوى 52 قطعة بقيمة 1150 جنيه

طقم مقلايات تيفال 3 قطعة بقيمة600 جنيه

طقم اركوبال صينى 66 قطعة بقيمة  1800جنيه

طقم اركوبال 52 قطعة فرنساوى يتراوح ما بين 1900 جنيه إلى 2000 جنيه

طقم 6 كاسات تركى بقيمة 280جنيه

طقم توزيع سيلكون 5 قطع 390 جنيه

طقم توزيع خشب 5 قطع 150 جنيه

اراء وتجارب

أوضح عدد كبير من تجارالأدوات المنزلية بسوق درب سعادة أن السوق موسمي يرتفع مع الاجازات والصيفية خاصة لكثرة الزيجات ، حيث أكد أحمد سليم أن المقبلات على الزواج هن أكثر الفئات إقبالا على السوق، حيث تقصد الفتاة المنطقة ومعها قائمة باحتياجاتها من أدوات منزلية ونقوم بمساعدتها فى توفير ما ترغب فى شرائه وفقا لإمكانياتها المادية.

ويقول مصطفى حسين ، تاجر أدوات منزلية: قديما كانت تحرص العرائس على شراء أدوات النيش وهو ما كان يستنزف الكثير من الأموال، أما الآن فقد اختلف الأمر نسبيا حيث أصبح الكثير من الفتيات المقبلات على الزواح يفضلن شراء الأدوات الأساسية اللازمة للمطبخ ويستغنين عن النيش.

ويؤكد يوسف سعيد أن سعر جميع أطقم المطبخ بسوق ابو النمرس تقل عن نظيراتها فى الأسواق الأخرى بمعدل 150 جنيها للطقم الواحد، لافتا إلى أن أطقم الصينى يتراوح أسعارها من2000: 5000جنيه ، بينما يبدأ سعر أطقم الأركوبال من600 وحتى 750 جنيها.

وتقول أم محمد، ربة منزل : اشتريت مستلزمات شقة ابنتى الكبرى منذ سنتين، والآن أجهز ابنتى الأخرى إلا أن الاسعار ارتفعت بشكل ملحوظ، لذا سأضطر لشراء الضروريات فقط، وقد ساعدتنى ابنتى فى ذلك كثير حيث تفهمت غلاء الأسعار ومتطلبات الزواج، والحقيقة أن الكثير من الفتيات يتفهمن ظروف الحياة الصعبة، مؤكدة أن أسعار الأدوات المعروضة بالسوق أقل بكثير من المطروحة بمحال الأدوات المنزلية الأخرى.

وتوافقها الرأى هيام ناصر مؤكدة أن الاسعار بسوق ابو النمرس تختلف كثير عن الاسعار في اي مكان نظرا لوجدود عدد من مصانع الادوات المنزلية، لافتة إلى وجود الكثير من الأنواع التى تتفاوت فيما بينها فى الجودة ما يتيح حرية الاختيار للمترددات على السوق.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 44 مشاهدة
نشرت فى 21 فبراير 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,221,091

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز