هل تعانين من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمين بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث .. يجيب .. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

- ما النصائح التى يجب على اتباعها خلال فصل الشتاء للحفاظ على نضارة البشرة وسلامة الشعر؟

أنصح بالحد من شرب المياه الغازية وتناول المثلجات، والإكثار من شرب السوائل الدافئة كالقرفة والزنجبيل والكاكاو، بالإضافة إلى الحرص على تواجد الشوربة الساخنة أثناء وجبة الغذاء مثل شوربة العدس، واستخدام الماء الدافئ فى الوضوء والاستحمام، مع غسل الشعر مرتين كحد أقصى خلال الأسبوع الواحد، كما أنصح الفتيات والسيدات اللائى يتعرضن للبرد خلال الساعات الأولى من الصباح أثناء توجههن للعمل أو الجامعة بلبس قفازات لحماية اليدين من البرد إلى جانب استخدام كريم مرطب للوجه، بالإضافة إلى ارتداء جورب لتدفئة القدمين أثناء تواجدهن بالمنزل.

أما عن المشكلة التى تعانى منها الكثير من الفتيات وهى جفاف البشرة المحيطة بالفم والأنف فعلاجها من خلال تجفيفهما جيدا بعد غسلهما، لأن ترك الماء عليهما يتسبب فى جفاف البشرة وتشققها، بالإضافة إلى استخدام كريم لترطيب هاتين المنطقتين، أما بالنسبة لتلك المشكلة لدى الأطفال فيجب التأكد من إغلاق أفواههم أثناء النوم لتجنب تشقق الشفتين مع دهانهما بخليط من عسل النحل والجلسرين.

- أعانى من الإصابة بمرض الثعلبة منذ أكثر من عام، ورغم تناولى العلاج إلا أن مساحتها تزداد، فما العلاج المناسب للقضاء عليها؟

الثعلبة من الأمراض التى تستغرق وقتا طويلا للشفاء منها، كما تحتاج الحرص على تناول الدواء فى أوقاته المحددة، بالإضافة إلى البعد عن التوتر وعوامل الشعور بالضيق النفسى، مع المحافظة على الحالة المزاجية فى أفضل حالاتها، فقد أثبتت الدراسات العلمية أن العامل النفسى يلعب دورا كبيرا فى علاج الثعلبة وغيرها من الأمراض.

 

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 627 مشاهدة
نشرت فى 27 فبراير 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,455,703

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز