إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

انتفاخات العين

- أعانى من انتفاخات جفون عيناى ما يظهرنى بشكل مختلف تماما، فهل هناك طريقة للتخلص من هذه المشكلة؟

« ح.م »

من أفضل الطرق للتخلص من انتفاخ محيط العين عمل كمادات بأكياس الشاى الدافئة خاصة الشاى الأخضر، فقط كل ما عليك فعله بعد تناولك لكوب الشاى اتركى العبوة حتى تبرد قليلا ثم ضعيها لمدة ربع الساعة، ومع الاستخدام المتكرر سوف تختفى أى انتفاخات قد تحول دون إظهار جمالك.

***

سواد حول منطقة الفم

- أعانى اسمرار البشرة بمحيط الفم، ما يحول دون إظهار جمال مكياجى، فهل هناك مستحضر طبيعى يخلصنى من هذه المشكلة؟

«م.ل »

يرجع تغير لون المنطقة المحيطة بالفم إلى كثرة تواجد الخلايا الدهنية بها والتى تتسبب فى اتساع مسام الجلد، وبالتالى تكون أكثر عرضة للتأثر بالأتربة ما يسبب هذا الاسمرار، وللتغلب على هذه المشكلة يمكنك عمل كمادات دافئة تساعد على تفتيح المسام، بعدها اغسلى المنطقة جيدا بصابون سائل لإزالة الدهون الموجودة فى الخلايا حاملة معها الأتربة والشوائب التى تشوه الجلد، ثم ادهنى بشرتك بقطرات من الجلسرين والليمون فهذا الخليط يعمل على تفتيح البشرة وإزالة أى شوائب بها.

***

وصفات طبيعية

- أقرأ كثيرا عن بعض المستحضرات الطبيعية التى تعالج البشرة أو الشعر، وأحيانا تخبرنى بعض صديقاتى عن وصفات جيدة بعد تجربتها، فهل من الآمن استخدام تلك الوصفات؟

« ف.ه »

يحذر خبراء العناية بالبشرة والشعر من اتباع النصائح التى يتداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعى أو التى تتبادلها الصديقات فى محيطهن الاجتماعى والتى يؤكدن فعاليتها فى العناية بالبشرة والتخلص من مشكلاتها، لأن ما يتناسب مع بشرة ما ليس بالضرورة ينتاسب مع أخرى فلكل بشرة طريقة فى العناية بها وعلاج مشكلاتها.

***

الهالات السوداء

- كيف يمكننى التخلص من الهالات السوداء حول عيناى، وهل هناك مواد طبيعية تساعد على تفتيح هذه المنطقة وترطيبها؟

« ح.ن »

لا شك أن الهالات السوداء مشكلة تؤرق العديد من السيدات، وقد أرجعت الكثير من الأبحاث الطبية وجودها إلى الإرهاق الناتج عن عدم الحصول على قسط وافر من النوم، لذا احرصى على انتظام ساعات النوم مع عمل كمادات للعين من ماء الخيار أو حلقات البطاطس فهما يساعدان بشكل طبيعى على تفتيح هذه المنطقة، بالإضافة إلى استخدام كريم مغذ مع عمل تدليك للمنطقة بواسطة التربيت بأطراف أناملك على محيط العين حتى يتشرب الجلد الكريم بشكل جيد، كما أنصح باستخدام جلسرين طبى نقى فهو يساعد على ترطيب وتفتيح خلايا البشرة.

المصدر: إعداد : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 62 مشاهدة
نشرت فى 27 فبراير 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,463,723

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز