إذا كنت من عشاق تصميم الملابس لكن لا تملكين المهارة والإمكانيات التى تمكنك من ترجمة أفكارك إلى واقع، أو كنت من الباحثات عن التميز من خلال ابتكار تصميمات فريدة تجعلك مختلفة عن غيرك وتواجهين بها مشكلة شراء ملابس جديدة فى ظل ارتفاع الأسعار، يمكنك تعلم فن الخياطة والتفصيل معنا بخطوات سهلة وبسيطة.

يعد «البونشو » من أكثر الأزياء الشتوية تميزاً، بالإضافة إلى أنه يمنح المرأة أناقة متفردة، كما يمكن أن ترتديه يومياً مع العديد من قطع الأزياء الأخرى، لذا نقدم لك فى السطور التالية طريقة بسيطة يمكنك بها حياكة «البونشو » بالمنزل.

الأدوات المطلوبة:

- متر ونصف قماش صوف، مقص، دبابيس، طباشير.

الطريقة:

- قومى بفرد القماش بالكامل، ثم طبقيه لنصفين بالعرض .

- ضعى القماش على منضدة وابدئى فى رسم فتحة البونشو بواسطة الطباشير مع مراعاة أن تكون مساحة نصف الدائرة مناسبة إلى قطر رقبتك ثم قصيها.

- لا ترمى القطعة الناتجة عن فتحة الرقبة بل استعمليها كتجربة لماكينة الخياطة للتأكد من عملها بشكل سليم.

- فى البداية تأكدى من إعداد الماكينة على إبرة مقاس 8 أو 9 أو 10 واعطى طول غرزة من 1.5 إلى 2 من أجل منع تقلص القماش المستخدم فى صنع البونشو، ثم حركى الإبرة إلى أقصى اليسار عرض كبير لا يمكن للماكينة الوصول إليه.

- فى بعض الأحيان تحدث بعد التجاعيد أثناء استخدام الماكينة وهذا يحدث بسبب أن الخيط مشدود للغاية أو ثقيل جداً أو حجم الإبرة كبير جداً، فاضبطى خطواتك لكى تتفادى هذه المشكلة.

- اثنى الحافة بما يعادل 1 سم وكرريها مرة أخرى بحيث يتواجد أمامك طبقات ويتم التثبيت بالدبابيس، وقد تواجهين مشكلة عدم استواء هذه الطية وعلى أى حال استعملى ماكينة الخياطة من أجل خياطة هذه الطيه.

- لكى تحصلى على أبعاد سليمة ابدئى من منتصف القماشة بدءا من أعلى فتحة الرقبة إلى أسفل وعند النقطة التى تكون فيها القماش عند خصرك إلى وسطك، وعلى بعد 10 سم من خط المنتصف اصنعى خطا بطول 5 سم للحزام وليس بالضرورة أن يكون 5 سم ولكنه يتوقف على حجم الحزام الذى تستخدمينه فى واقع الأمر وكررى هذا الأمر فى الاتجاه الآخر وبنفس أبعاد الفتحة.

- ماكينة الخياطة التى استخدمتينها تحتوى على ميزة خياطة فتحات الحزام، ولكن إذا لم تكن الماكينة الخاصة بكِ تحتوى على هذه الخاصية يمكنك خياطتها يدوياً.

- اصنعى الحزام عبر الفتحات.

المصدر: إعداد : هويدا صلاح
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 55 مشاهدة
نشرت فى 27 فبراير 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,334,112

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز