يا بنت بلدى طلبت من قرائى وقارئاتى أن يشاركوننى الرأى حول مشكلة قارئتى سناء من حلوان التى كتبتها تحت عنوان(حالة تلبس صوت وصورة)، وكانت المشكلة تدور حول الزوجة الجميلة سناد التى تعشق زوجها ويبادلها زوجها الحب والعشق وحسن المعاملة والكرم والسعادة التى كان الجميع يحسدهما عليها، فهي ابنة خاله وهى إنسانة مبتسمة لا تعرف العقد وكل مشكلة لها عندها حل سعيد وسريع، ولهما ثلاثة أبناء فى غاية الجمال والمشكلة أن سناء كانت تلاحظ شغف زوجها بالجنس اللطيف وخاصة إحدي قريباتها التى كانت قد خطبت وفسخت خطبتها، ولاحظت سناء أن عينين زوجها تبرقان عندما يراها وتنشط عضلاته وتصفو قريحته ويرحب بها ترحيبا ليس عاديا ويشترى الحلوى عندما يعرف أنها قادمة، حتى أصابها الشك فى وجود علاقة بينهما وذات مرة خرج زوجها متأنقا فى غير مواعيد خروجه العادى واتصلت سناء بمنزل قريبتها فلم تجدها وقالت لها والدة الفتاة قريبتها إنها فى زيارة لفلانة، وكانت تلك الصديقة من شلة سناء وقريبتها منذ أيام الجامعة وأيضا لم تجدها عندما، وذهبت سناء إلى المكان الذى يفضله زوجها عندما يخرجان فوجدتهما جالسين على إحدى الموائد وأمامهما أكواب عصير البرتقال الذى يحبه زوجها فتوارت خلف أحد الأبواب والتقطت لهما صورة بالموبايل وانصرفت قبل أن يراها أحد، ولم تواجههما أو بتاغتهما هناك خوفا من إحراج زوجها أمام الناس، وعادت إلى بيتهما وكان السؤال .. كيف تتصرف مع زوجها الذى تحبه من كل قلبها والذي لا ينقصه شيء فهى جميلة ونظيفة وأم ممتازة جداً وربة بيت رائعة وحياتهما سعيدة وهو يغمرها بحبه وكرمه ويعشق أولاده بحنون.

***

قلت لسناء يومها إنه لابد أن تشعره بأنه أخطأ فى حقها دون عنف ولا تهديد، فليس لها مكان آخر تأوى إليه هى وأولادها سوى بيته وحضنه الدافئ ! طلبت منها أن يكون العتاب رقيقا وأن تسأله إذا كان ينقصه شىء ليس موجودا عندها، وطلبت من قرائى وقارئاتى مشاركتى فى الرأى فى هذه المشكلة وتلقيت أغرب وأعجب الآراء بعد أن فتحت هاتفى لتلقى الردود !!

***

قالت السيدة إحسان خليل من جاردن ستى غلط ..غلط ..غلط !! سناء غلطانة مائة فى المائة لأنها جعلت زوجها يعيش فى راحة بال وهدوء وسعادة!! طبعا عندما يكون الزوج رائق البال وسعيدا ومطمئنا فى بيته فإنه يفكر فى المغامرات العاطفية، واحد سعيد ومطمئن وزوجته تتفانى فى خدمته هو وأولاده وكل شىء عنده مريح وسعيد لماذا لا يفكر فى أن يدخل فى مغامرات عاطفية ؟ يا سيدتى «ينعنش بها نفسه » نصحتى لكل زوجة أن تنكد على زوجها نكدا دائما بأن تغرقه فى المشاكل التى لا حدود لها تلك المشاكل التى كانت تحلها سناء وحدها ببساطة حتى لا تشغل بال زوجها وتقلقه من شدة حبها له وحرصها عليه.. لا يا سيدتى.. نكدى عليه وارهقيه ماليا ونفسيا واتركي له كل المشاكل يحلها بنفسه حتى لا يفيق لكى يدخل فى غراميات خائبة وينعش شبابه ويتركك أنت للهم والغم والمسئوليات وحدك !!

***

وقالت السيدة أسماء لبيب من الدقهلية.. ما شاء الله يعنى إيه تكلمه برفق ومن غير عنف؟ جرى إيه يا أستاذة سكينة؟ هل كرامة الزوجة رخصية عندك إلي هذا الحد؟! إلى حد أن تشاهد الخيانة بعينيها وتترفق به حتى لا يطلقها ويتركها هى وأولادها؟ هيه الحكاية عندك مصاريف وأكل وشرب وما فيش كرامة، أنا زعلانة منك يا أستاذة سكينة رغم أننى من قارئاتك منذ أكثر من ربع قرن !! رأيى أن تواجهه بالصورة وتطلب منه تفسيرا لما حدث ويحدث ما سيحدث فكرامة الزوجة أغلى من أى شىء .. الأسبوع القادم هناك أغرب وأعجب ردود الفعل حول هذا الموضوع !

المصدر: بقلم : سكينة السادات
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 427 مشاهدة
نشرت فى 13 مارس 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,692,964

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز