ص- أعاني حبوبا صغيرة فى فروة الرأس، وقد اختفت لمدة 5 أشهر إثر استخدامى أحد المستحضرات الدوائية لكن هذا الدواء غير متواجد بالصيدليات, فما العلاج البديل, وكيف يمكننى التخلص من تلك المشكلة؟
أرجعت العديد من الأبحاث العلمية عودة الإصابة بالمرض بعد الشفاء منه إلى الحالة النفسية للمريض، لذا أنصحك بالابتعاد عن كل ما يعكر صفو مزاجك فهذا يقلل من نسب عودة المرض.
- بعد ولادة ابنتى بأسبوع لاحظت ظهور حبوب صغيرة بوجهها ورأسها، إلا أن الطبيبة التى كانت تتابع زوجتى أثناء حملها أرجعت ظهورها إلى المضاد الحيوى الذى تتناوله الأم ووصفت كريما به نسبة كورتيزون, وبالفعل اختفت الحبوب فترة ثم عاودت الظهور فهل أستخدم الكريم مرة أخرى أم أنه يمثل خطورة على طفلتى؟
يفضل عدم استخدام أى مستحضرات دوائية تحتوى على نسب كورتيزون لأنه يعالج المرض بشكل مؤقت لكنه لا يقضي على أسباب الإصابة به، كما أن هناك العديد من الكريمات الخالية من الكورتيزون والتى يمكن استخدامها، لكن أنصحك باستشارة الطبيب قبل استخدامها تجنبا لأى مضاعفات قد تلحق ببشرة طفلتك.
- أعاني التهابا خلف أذناى، ورغم استخدام العديد من الكريمات إلا أنه لا يختفي؟
بداية هذه المنطقة من أكثر الأماكن حساسية بالجسم لذا تحتاج عناية يومية، لكن لا داعى للقلق فعلاجها بسيط لكن لابد من الرجوع إلى طبيب مختص, هل يعد ظهور الشعر الغزير في رقبة المرأة عارضا مرضيا؟
يرجع ظهور الشعر لدى الرجال بالذقن والشارب ومناطق مختلفة فى الجسم إلى هرمونات الذكورة التى خص الخالق بها الرجال دون النساء، إلا فى بعض الأوقات تعانى المرأة ظهور شعر فى أماكن غير مرغوب فيها كالرقبة أو الذقن وهو ما يسبب إزعاجا للمرأة نظرا لأنه يحول دون إظهار جمالها وأنوثتها وهو ما يستلزم فحصا طبيا دقيقا لمعرفة سبب ظهور هذا الشعر والتعامل معه.
- أعاني تشققا بالشفاه خاصة خلال فصل الشتاء، فما العلاج المناسب؟
مع انخفاض درجات الحرارة المصاحبة لفصل الشتاء تعانى الكثير من الفتيات والسيدات خاصة اللائى يتوجهن إلى عملهن أو مدارسهن فى ساعات مبكرة من جفاف فى البشرة والشفتين وقد يصل الأمر إلى تشققهما، لذا أنصح بالحرص على استخدام كريم مرطب قبل التعرض للبرد، وفى هذه الحالة يمكنك دهن شفتيك بخليط من الجلسرين وعسل النحل ثلاث مرات أسبوعيا.

 

المصدر: هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 578 مشاهدة
نشرت فى 18 إبريل 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,701,964

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز