اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعى بأحاديث حول فستان زفاف ميجان ماركل عروس الأمير هاري، فرغم بساطته الشديدة إلا أنه كان محور اهتمام الكثيرين، وهذا هو الحال دائما في أفراح الملوك والأمراء الجميع يتطلع للثوب الأبيض الذي تطل به الأميرة في عرسها الملكي..

فما أشهر حكايات فساتين الزفاف الملكية؟ التى ترددت حولها الكثير من حكايات الناس وأحاديثهم.

دوقة ساكس .. البساطة

البداية مع أحدث الإطلالات لميجان ماركل، التي اختارت فستان زفاف من تصميم المصممة العالمية كلير ويت، وتميز ببساطته حيث جاء خاليا من أى تطريز وصنع من قماش أورجنزا الحرير وجمع بين العصرية والكلاسيكية بأكمامه الطويلة وفتحة العنق الواسعة والتى عرفت بموضة الأوف شولدروزينت، الفستان بطرحة من التل الحريرى يبلغ طولها 5 أمتار حتى يتمكن الأطفال من حملها أثناء سير العروس، وتكلف الفستان 387 ألف جنيه إسترلينى.

دوقة كامبريدج .. ثوب الخمسينيات

أما زوجة الأمير ويليام الدوقة كيت ميدلتون، فقد ارتدت فى حفل زفافها فستان من تصميم سارة بورتن، واختارت ثوبها مستوحى من موضة خمسينيات القرن الماضى نظراً لقربه من فستان زفاف جريس كيلى، وتميز بفخامة الدانتيل وذيل طويل، وبلغت تكلفته 400 ألف دولار.

أميرة ويلز .. فستان فيكتورى

ارتدت والدة الأميرين ويليام وهاري الأميرة ديانا فى حفل زفافها فستانا من تصميم ديفيد إيمانويل وزوجته السابقة إليزابيث، وتم عمله من قماش الحرير العاجى وتزين بـ 10000لؤلؤة صغيرة، وتمت حياكته يدوياً واستخدم فى صنعه الدانتيل والتول، وكان يشبه الفساتين فى العصر الفيكتورى ووصل طول الذيل لـ 7 أمتار ونصف، واعتبر في فترته موضة عالمية غزت كل الدول.

الملكة إليزابيث .. قماش سوري

كانت إليزابيث الثانية ولية عهد إنجلترا، عند زفافها قد اختارت فستانا من تصميم نورمال هارتنيل، وتم تصميمه من قماش البروكار الذى طلبته الملكة خصيصاً من العاصمة السورية دمشق التى اشتهرت لقرون بهذا النوع المميز من القماش الذى يجمع بين خيوط الذهب والفضة والحرير الطبيعى، وما زال ثوب الزفاف محفوظا فى المتحف الملكى بقصر باكجنهام.

ميت ماريت .. شكل السحاب

إذا تركنا المملكة المتحدة واتجهنا إلى الشمال وبالتحديد النرويج، نجد أن الأميرة ميت ماريت زوجة ولى عهد البلاد، قد ارتدت في عرسها  فستانا من تصميم المصمم النرويجى أوف هار، والذى اختار لملكة المستقبل ثوب زفاف مستوحى من شكل السحاب، حيث لم يحتوِ على أى تطريز أو زينة وصنع من التل الأبيض والحرير الطبيعى وذيل لم يتجاوز المترين وطرحة فى غاية البساطة.

ولية عهد السويد .. أغلى ثوب زفاف

أما الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد، فقد ارتدت فى حفل زفافها فستانا من تصميم بار إنجشيدن، وهو مصنوع من الحرير المرصع بالأحجار الكريمة والساتان وبلغت قيمته مليونى دولار ويعد بذلك من أغلى الفساتين فى العالم.

المصدر: كتبت : نيرمن طارق
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 25 مشاهدة
نشرت فى 27 يونيو 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,331,055

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز