مع بدء موسم الصيف تسارع الكثير من الأسر لقضاء الإجازات الأسبوعية بالمدن الساحلية للاستمتاع بجمال البحر والهواء الطلق، ولا تكتمل المتعة إلا بالجلوس فى حديقة الشاليه الخارجية، ونظرا لأن تخزين قطع الأثاث التى توضع فيه من عام لآخر يجعلها تتعرض لبعض الأضرار، لذا نقدم لك بعض النصائح لاختيار المواد المصنعة منها والتى تسهل عليك صيانتها من وقت لآخر..

- لا شك أن المواد المستخدمة فى الأثاث الخارجى الخاص بالشاليه يحدد مستوى الرعاية التى ستحتاجينها على مدار العام، لذا قبل أن تدعى جمال قطعة أثاث تأسرك تأكدى أنك على استعداد لفعل ما يلزم لجعلها جميلة، وضعى فى اعتبارك أنه بغض النظر عن المادة التى تختارينها يفضل دائمًا حماية الأثاث الخارجى باستخدام أغطية وتخزينه.

- يحدد نوع الخشب المستخدم فى تصميم الأثاث مدى قوة التحمل على المدى الطويل لذا يفضل اختيار أخشاب شديدة الكثافة تحتوى على نسبة عالية من الزيت بشكل طبيعى.

- يمكنك استخدام المعدن لإنشاء تصميمات تتنوع ما بين الأناقة والمعاصرة إلى الكلاسيكية، فهناك العديد من المعادن لكن الأنواع الأكثر شيوعا والمستخدمة فى صناعة الأثاث الخارجى للشاليه هى الألومنيوم أو الفولاذ المطلى بالبودرة، حيث يبقى الألمنيوم باردا نسبيا فى ضوء الشمس بالإضافة إلى مقاومته للصدأ وخفة وزنه ما يجعله خيارا جذابا بشكل خاص للكراسى.

- يتمتع الخوص الصناعى فى جميع الأحوال الجوية بمظهر طبيعى بالإضافة إلى سهولة الصيانة والقدرة على تحمل ظروف الطقس، كما يعطى مظهر الخوص الطبيعى لكنه يستمر لسنوات أطول إن لم يكن عقودا، أما عن طريقة صيانته فيمكنك غسله بالمياه.

- يشهد البلاستيك نوعا من النهضة فى عالم تصميم الأثاث حيث يسمح بطبيعته الأولية بتشكيله إلى أشكال وأحجام من الأثاث لم يسبق له مثيل من قبل، لذا يمكنك استخدامه لإنشاء أى نمط أثاث يمكنك التفكير فيه.

 

 

المصدر: كتبت : د.عبير بشر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 57 مشاهدة
نشرت فى 27 يونيو 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,806,151

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز