إذا كان لديك حديقة صغيرة ملحقة بمنزلك أو شاليهك الساحلى فيمكنك استغلالها على أمثل وجه فى استقبال ضيوفك أثناء سهرات الصيف وأجواء المرح والانطلاق من أجل إقامة حفل أو مأدبة طعام يلتف حولها الأهل والأصدقاء للاستمتاع بالهواء الطلق والطبيعة الجميلة.

فى السطور التالية نقدم لك مجموعة من الأفكار البسيطة وغير المكلفة لترتيب مائدة طعامك فى حديقتكأثناء ليالى الصيف.

- وضع الزهور والشموع يضفى لمسة جمالية على طاولتك لكن تجنبىاستخدام بوكيهات الزهورالكبيرة حتى لا ينتقص الترتيب من الطعام ولا تعوق تبادل الأحاديث بين الضيوف،  فقط عدد قليل من الشموع حول محور الزهور ستجعل الصورة مثالية،ويفضل أن تكون الزهور من لون واحد يتناسق مع لون مفرش المائدة.

- تعد المائدة المستديرة ذات العشر كراسى حلا غير عمليا حال الترتيب لحفلات كبيرة حيث تشعر ضيوفك بالعزلة، لذلك يفضل مائدة طويلة واحدة يلتف حولها الضيوف ويتشاركون الطعام والأحاديث والذكريات.

- يمكنك الاستعانة بسجادة إذا كانت المساحة الخارجية كبيرة لأنها تخلق لدى ضيوفك إحساسا بأن الحديقة امتدادا طبيعيا للبيت وتنشر جوا من الألفة.

- استعينى بعبوات زجاجية جميلة تحوى طحالب أو أنواع متقزمة من الصبار بدلا من بوكية الورد الذى يتوسط المائدة.

- لأن المشروبات المنعشة هى كلمة السر لكل المناسباتخاصة فى حفلات الحدائق يمكنك استحضار الطبيعة بإضافة بتلات الزهور الطبيعية لأكواب العصير الطازج المنعش،أما بالنسبة لطبق الحلوى استفيدى من "الكاب كيك" المزين على شكل زهور جميلة تتسق مع جو الحديقة لإضفاء مزيد من السعادة والبهجة.

- يمكنك الاستعانة بمائدة منخفضة ومفرش مستطيل وخدديات أرضية لمزيد من الانطلاق والتحرر من الأجواء الرسمية.

 

المصدر: كتبت : د. عبير بشر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 58 مشاهدة
نشرت فى 11 يوليو 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,885,833

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز