إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

تلوين الشعر

- ظهر بفروة رأسى بعض الشعر الأبيض، فهل هناك طريقة لتلوينه غير الصبغات العادية، حيث إنها تتسبب فى جفافه وتقصفه؟

"ص.ل"

تعانى العديد من السيدات والفتيات من الظهور المبكر للشعر الأبيض والذى يعد أحد وأبرز علامات التقدم فى العمر غير أنه يفسد إطلالاتهن، ويرجع هذا إلى نقص في الصبغات الموجودة بالجسم والمسئولة عن لون الشعر، فإذا كنت تحتاجين لطريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة فيمكنك استخدام الحناء فهي تلون شعرك بسهولة وبشكل صحي لأنها تعمل على تغذيته، ويمكنك التحكم في لونهاوفق رغبتك وذلك عن طريق خلطها بمواد تعطيها اللون الذي تريدينه، فإذا خلطت بالحجر الأسود سوف تعطيكِاللون الأسود الغامق، أما إذا خلطت بدم الغزال فستعطيك الأحمر الناري، وإذا أردت الحصول على الأسود المائل للموف فيمكنك خلطها بمغلي قشر الباذنجان،أما إذا خلطيها بمغلي الشاي فسوف تعطيكاللون البني، وللحصول على اللون الأشقر فيمكنك خلطها بماء زهور البابونج المغلي.

***

جفاف البشرة

- أعاني جفافا ببشرتي بسبب استخدامى المستمر لحمام السباحة،فهل هناك مستحضر طبيعي يعمل على ترطيبها؟

 "ح.ن"

يعد خليط الجلسرين والليمون وزيت الورد من أفضل المستحضرات الطبيعية السهلة والبسيطة والمفيدة في نفس الوقت، فهو يعمل بشكل سريع وقوي لترطيب البشرة، لذا احرصي على دهن بشرتك صباحا ومساء من هذا الخليط فهو يحافظ على البشرة نضرة وجميلة.

***

ألوان الروج

- ما ألوان الروج الموضة لهذا الصيف، وكيف أستطيع أن أحدد ما إذا كان مناسبا لبشرتى أم لا؟

"س.ع"

تتصدر الألوان الداكنة موضةهذا الموسم خاصة النبيتي الغامق والأحمر الناري فهما الأفضل لكل ألوان البشرة، فمثلا النبيتي المائل للبني له جمال وغموض رائعين،وكذلك الأحمر الناري بدرجاته والأورنج الغامق وجميعها تناسب الكثير من ألوان البشرة الخمرية والبيضاء مع اختلاف درجاتها،ويفضل تجربة الروج عند الشراء لأن اختلاف درجة أو نصف درجة يجعل منه لونا مختلفا تماما.

***

تساقط الرموش

- أعاني تساقط الرموش، فهل هناك طريقة لعلاجه بوسائل طبيعية، فأنا لدي حساسية من المستحضرات الكيماوية؟

 "ل .ط"

قد تتسبب قلة التغذية فى إصابتكبالضعف العام الذى يعد أحد أهم مسببات تساقط الشعر بصفة عامة، لذا احرصي على تدليك الرموش والحاجبين بزيتى اللوز الحلو والخروع فهما يغذيان بصيلات الشعر ويعملان على تقويتها بشكل كبير ما يقلل من تساقطها.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 73 مشاهدة
نشرت فى 11 يوليو 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,351,724

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز