تعد واحة سيوة أرض السحر والجمال حيث الطبيعة الخابة الثرية فى قلب الصحراء الغربية، وتبعد عن مدينة مطروح بنحو 300 كيلومتر، و 820 كيلومترا، جنوب غربى القاهرة قرب الحدود مع ليبيا ورغم بعد المسافة إلا أن الرحلة تستحق القيام بها لتظل معالم المكان محفورة فى ذاكرة وعيون زوارها على أمل بتجدد الزيارة مرة أخرى.

تحتوى الواحة على كل ما يداعب خيال السائح من أشجار النخيل المتعانقة حول بحيرات الماء العذبة والمالحة وكثبان رملية عملاقة وأطلال المدن الطينية المتبقية التى تشهد على شهرة سيوة وعلو شأنها فى العصور الإغريقية الرومانية، بالإضافة إلى عدة معالم أثرية يرجع تاريخها إلى العصر الفرعونى والرومانى من أهمها معبدى جوبيتر آمون والخزينة، وجبل الموتى الذى يضم مقابر فرعونية ترجع إلى الأسرة 26 ، كذلك القاعدة التى توج فيها الإسكندر الأكبر.

وتمتاز الواحة برمالها البيضاء الساخنة التى تستخدم فى عاج الكثير من الأمراض الروماتيزمية وآلام المفاصل والعمود الفقري، بالإضافة إلى حمام كليوباترا وعن العرايس وفنطاس وملول والحموات، وتنقسم المياه الساخنة بالواحة إلى نوعين مياه ساخنة عادية وكبريتية وتتواجد الثانية عند مساحة 18 كم من قلب الواحة وتستخدم علميا على نطاق واسع فى العالم حيث يتم خلط نوع خاص من الطين بها ويتم استخدامها فى علاج الكثير من يالأمراض الجلدية ومشكلات البشرة، كما يمكن استخدامها أيضا فى علاج الجهاز التنفسي.

المصدر: كتبت : شيماء أبوالنصر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 69 مشاهدة
نشرت فى 25 يوليو 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,813,533

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز