لأن طائر الحب لا يغرد طويلا بل يصمت أحيانا كثيرة نتيجة خلافات ومشكلات والتى قد تقضى عليه للأبد كان استعادة الحب الضائع بل الحفاظ عليه محل تساؤل الكثير من العشاق، فى السطور التالية تعرفى معنا على خطوات استعادة الحبيب أو الزوج بعد الانفصال..

- الاعتذار وإعطاء الفرصة: قبل الصلح فكرى في كل المشكلات التي أدت إلى الانفصال, وهل أنت على استعداد لتجنبها مرة أخرى؟ فإذا كنت مستعدة لذلك فيمكنك محاولة الصلح بطريقة مباشرة فقط استغلى أول فرصة كمناسبة خاصة أو عيد ميلاد وابعثى له برسالة وانتظري ردا، إذا رد فبادري بالحديث معه واظهري رغبتك في فرصة ثانية لإصلاح ما فسد.

- استعيني بوسيط: إذا كنت تتخوفين من فكرة التحدث معه مرة أخرى بعد فشل علاقتكما فقريب أو صديق مشترك يمكنه أن يبدأ خطوة الصلح الأولى أو إعطاءه فكرة أنك تريدين الرجوع إليه وتقريب وجهات النظر بينكما.

- لا تتحدثى فى مشكلات سابقة: في اللحظة التي تقررين فيها استعادة علاقتك بحبيب أو زوج سابق فتجنبى الحديث عن أي مشكلات سابقة واهتمى بالأخطاء التي أدت إلى فشل العلاقة وحاولى تفاديها فى المستقبل.

- استعيدى الذكريات الجميلة: تحدثي معه عن أجمل اللحظات في العلاقة السابقة وأكثر الذكريات قربا إلى قلبكما فهذا سيفتح مجالا مرة أخرى لأن يرى كل طرف منكما الجانب المشرق من العلاقة.

- اهتمى به: اسألي عن تفاصيل حياته في الفترة التي غاب عنك فيها وابدي اهتماما بكل تفاصيل يومه واجعليه يشعر بذلك لكن دون أن تحاصريه .

جددي مظهرك: اعتنى بنفسك جيدا فهذا سينعكس على رؤيته لك بعد مدة من انفصالكما، اجعليه يراكي امرأة مختلفة لكن بداخلها كل المشاعر السابقة .

تجنبى لومه وعتابه: لا تلقي اللوم عليه في فشل علاقتكما السابقة بل تحدثي معه أن الخطأ مشترك وأن كلاكما تتحملان جزءا من المسئولية.

أسس العلاقة الجديدة: تناقشي معه في كل مخاوفك بعيدا عن إلقاء الاتهامات، واجعلي حديثك معه هادئا يهدف إلى إنجاح العلاقة مرة أخرى.

المصدر: كتبت : إيمان عبدالرحمن
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 690 مشاهدة
نشرت فى 26 يوليو 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,457,686

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز