"على قدر حب المرأة يأتي انتقامها"، عبارة للأديب الإنجليزي شكسبير ترجم فيها رغبة المرأة في الانتقام من حبيب خذلها أو زوج هجرها، فما الأساليب التي يمكن للمرأة أن تنتقم بها من الرجل لاستعادة كرامتها دون الإساءة لنفسها أو غيرها؟

- اللامبالاة هي السلاح الأقوى للانتقام: عندما يشعر الرجل أن حياتك لم تتأثر بخروجه منها سوف تتحرك فيه الغيرة، فلا تفعلي شيئا ربما ينقلب عليك ولا تتبعي أساليب تظهر ضعفك بل تصرفي بثقة وهدوء.

- اظهري بأجمل إطلالة: غيري تسريحة شعرك واهتمي بمظهرك وملابسك فهذا من شأنه أن يوقد نار الغيرة بداخله واحتفظي بسلاح التجاهل فغالبا ما ينتظر منك أي حركة أو تصرف يعكس تعاستك وحالتك، وإياك ونشر أي صورة أو عبارة على حسابك الخاص على فيس بوك "تمتله" بصلة، بل ضعي صورا تعكس نجاحاتكِ واستمتاعك بالحياة.

- كوني أكثر سعادة: إذا أردتِ تسديد ضربة قاضية لزوجك السابق احرصي على أن ترسمي الابتسامة العريضة غير المبالغ بها على وجهك حتى يشعر أن بعده عنك لم يؤثر على ثقتك بنفسك، وإذا جمعتك الظروف به في مكان وتعلمين أنك لا تستطيعين التحدث إليه فعليك المغادرة بمجرد وصوله، وحين يدرك أنك لم تعودِ بحاجة إلى رؤيته سيشعر بالانكسار والهزيمة.

- كوني ناجحة: أحيطي نفسك بالأصدقاء الذين يلعبون دورا أساسيا في مساعدتك على النهوض مجدداً، واحرصي على استعادة نشاطك وثقتك بنفسك والتركيز على حياتك المهنية والاجتماعية وتطوير شخصيتك ومهاراتك.

المصدر: كتبت : هايدى ذكى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1423 مشاهدة
نشرت فى 26 يوليو 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,773,839

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز