تقع مدينة طابا على رأس خليج العقبة حيث يحدها مياه الخليج من جهة والجبال والهضاب الشرقية من أُخرى، ويعد ساحلها أكثر من رائع حيث يتكون من عدد من الخلجان والبحيرات.

وتضم المدينة عدة أماكن سياحية تعد قبلة لزوارها منها الأخدود الملون وهو عبارة عن وادى واسع يضيق تدريجياً إلى أن يصل ضيقه نحو 1 متر مربع فقط، ويقع بين سفحين من الحجر الرملى الذى يمتاز بألوانه المختلفة بين الأبيض والأصفر مع التدرج للون الأحمر، ومتحف طابا الذى يتكون من ثلاث قاعات تحتوى على أكثر من 700 قطعة أثرية تحكى حياة شعب جنوب سيناء بدءاً من العصر الفرعونى وحتى الحديث، بجانب مرتفعات طابا التى تتميز بموقعها الاستراتيجى المطل على البحر الأحمر والقريب من المطار الدولى والميناء ما جعلها منطقة مجهزة لتكون أكثر الأماكن رفاهية فى الشرق الأوسط، وقلعتى صلاح الدين وزمان، بالإضافة إلى محمية طابا والتى تضم كهوفا طبيعية وممرات جبلية ومجموعة من الحيوانات والطيور والزواحف المهددة بالانقراض.

أما عن هواة الغطس فيمكنهم ممارسة هوايتهم الجميلة بمنطقة الوادى حيث الأسماك الملونة والشعب المرجانية فى المنطقة الضحلة منه والتى تخصص لمحترفى الغوص، وكذلك منطقتى مجابيلا الصغير والكبير، بالإضافة إلى موزة المضيق، وحفرة المضيق حيث يمكن رؤية حركة الأسماك وكيفية حصولها على غذائها من عمق 8 أمتار، وكذلك التمتع برؤية المدينة المرجانية حيث يمكن رؤية سمك الأسد والسمك الفضي.

المصدر: كتبت : شيماء أبوالنصر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 52 مشاهدة
نشرت فى 1 أغسطس 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,601,585

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز