تقدمت النائبة البرلمانية نشوى الديب بمشروع قانون إنشاء صندوق رعاية الطفولة لمناقشته بمجلس النواب، ويهدف المشروع إلى القضاء على الأزمات التى تواجه الأطفال وأبرزها الاعتداءات الجنسية، وأطفال الشوارع، وتجارة الأعضاء واستغلالهم من قبل مافيا هذه التجارة، لافتة إلى أن الأطفال يعانون كثيرا من بعض المشكلات التى تعيق عملية نموهم جسديا وعقليا بصورة سليمة ولهذا وجب التقدم بتشريع لتذليل هذه العقبات خاصة بعد تسخيرهم فى أعمال غير مشروعة كبيع المخدرات، والتسرب من التعليم الإلزامى، والضرب.

وقالت: يتضمن مشروع القانون خمس مواد أبرزها إنشاء صندوق رعاية الطفولة حيث تكون له شخصية اعتبارية مستقلة وموازنة خاصة، ويبدأ عامه المالى ببداية السنة المالية للدولة، على أن يتم ترحيل فائض الحساب من سنة مالية إلى التى تليها، كما ينص القانون على أن يكون للصندوق مجلس إدارة يصدر بتشكيله ونظام العمل فيه قرار من رئيس مجلس الوزراء وتكون مدته 4 سنوات، بالإضافة إلى إنشاء دور إيواء لأطفال الشوارع، وتوزيع إعانات على الجهات المهتمة بالطفولة، والقيام بأى عمل من شأنه دعم حقوق الطفل.

المصدر: كتبت : منار السيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 38 مشاهدة
نشرت فى 1 أغسطس 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,881,069

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز