إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

تقوية الأظافر

- هل هناك خلطة طبيعية لتقوية الأظافر وتسريع نموها؟

(ل . م)

من أفضل الخلطات التي تقوي الأظافر عصير الليمون مع القليل من زيت الزيتون الدافئ، فهذا الخليط يقوي ويغذي الأظافر بشكل مكثف ما يجعلها غير قابلة للكسر، فقط دلكي أظافرك بقليل من زيت الزيتون الدافئ حتى يتشربه الظفر والجلد حوله ثم انقعي أظافرك في عصير ليمون لمدة ربع الساعة على الأقل فذلك يعمل على تقوية الأظافر بشكل سهل وبسيط وطبيعي.

***

العدسات اللاصقة

- كيف أحافظ على العدسات اللاصقة بشكل صحي؟

 (ن . س)

أفضل وأبسط الطرق للعناية بالعدسات اللاصقة المواظبة على تنظيفها بشكل يومي وتغيير السائل المنظف كل يوم حتى يحافظ عليها وينظفها من أي دهون قد تكون عالقة بها، فهذا يساعد في المحافظة عليها ويطيل من عمرها الافتراضى ويجعلها أكثر تحملا.

***

تقصيف الشعر

- ما المدة المناسبة لقص أطراف الشعر حتى ينمو بشكل صحي؟

(ش.ش)

يعد قَص أطراف الشعر كل فترة من أفضل الخطوات الصحية التي تساعد على تقوية بصيلات الشعر وإطالته حيث يحفز بصيلات الشعر ويجعلها أقوي، لذا ينصح خبراء العناية بالشعر بقص أطرافه المقصفة والتالفة كل شهر ونصف "٦ أسابيع" مع العناية بتغذيته.

***

جفاف القدمين

- أعاني من جفاف شديد بالقدمين، فهل هناك طريقة سهلة لترطيبهما والتخلص من الجلد الميت بهما؟

 (م . ج)

قد يؤدي نقص السوائل في الجسم إلى جفاف الجلد بشكل كبير خاصة فى القدمين وبالتحديد في جوانب الأصابع أو الكعبين، وحتى يمكنك التخلص من هذا الجفاف قومي بنقع قدميك في ماء دافئ مضاف إليه القليل من الملح الخشن فذلك يعمل علي ترطيب الجلد ليسهل التخلص منه عن طريق برد الجلد بشكل جيد حتى تتخلصي من الجزء الجاف تماما، ثم ضعى طبقة غنية من الكريم المغذي فهي تساعد على نعومة الجلد والمحافظة على السوائل داخل البشرة ما يجعلها ندية.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 597 مشاهدة
نشرت فى 2 أغسطس 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,690,332

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز