قالت شادية ثابت، عضو مجلس النواب: إن توجيهات الرئيس السيسى بإعلان 2019 عاما للتعليم يتماشى مع مشروع قانون الحافز التعليمى الذى تقدمت به بدور الانعقاد الثانى للبرلمان والذى بموجبه يتم منح الطلاب المصريين الناجحين فى امتحانات الثانوية العامة وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية ودبلومات المدارس الثانوية الفنية بنظاميها «الثلاث والخمس سنوات » الحاصلين على بطولات أو دورات رياضية درجات تضاف إلى المجموع الكلى طبقا للبطولات أو الدورات والتى يتم تحديدها وفقا للائحة التنفيذية للقانون.

وتابعت: كما يحصل هؤلاء الطلاب على شهادة تفوق رياضى موضحا بها نوع البطولة أو الدورة والمركز الحاصلين عليه، ودرجات الحافز التى يستحقهونها على أن تكون الدرجات المستحقة للطالب صالحة لمدة 4 أعوام دراسية بداية من العام الذى أقيمت فيه الدورة، شريطة ألا يستفيد الطالب منها إلا مرة واحدة.

وأضافت: يمنح الطلاب الذين ساهموا فى محو أمية 5 أفراد أو أكثر بينهم سيدتين على الأقل من أهالى المحافظة التى حصلوا منها على الشهادات الدراسية السابق ذكرها درجات تضاف إلى المجموع الكلى، تحدد طبقا للائحة التنفيذية للقانون.

المصدر: كتبت : منار السيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 46 مشاهدة
نشرت فى 30 أغسطس 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,881,102

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز