إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

- أعانى آلاما فى الركبة فهل هناك مشروبات تساعد على تخفيف حدة هذا الألم؟ "ح ه"

ترجع آلام الركبتين إلى عدة أسباب أولها زيادة الوزن لذا حاولى إنقاص وزنك، بعد ذلك يمكن تناول أطعمة غنية بالكالسيوم مثل الجبن، كما يمكنك تناول حب الرشاد وهو عبارة عن حبوب صغيرة تخلط مع كوب من اللبن وتشرب صباحا حيث تحتوى على نسب عالية من الكالسيوم ما يعمل على تقوية العظام والغضاريف وتخفيف الآلام.

***

- هل هناك ماسك طبيعى يساعد على التخلص من ترهلات منطقة الذقن "اللغد"؟ "ل.م"

تعانى الكثيرات من ترهلات أسفل الذقن أو "اللغد" كما يطلق عليه البعض، ورغم اتباعهن العديد من الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن إلا أن هذه المنطقة لا تتأثر وإن كان فبشكل قد لا يلاحظ لتظل مشكلة تؤرق المرأة، لذا يمكنك عمل ماسك موضعى للتخلص من آثار "اللغد" وذلك من خلال خلط الجنزبيل الأخضر فى الخلاط الكهربائى، ثم أضيفى إليه كوبا صغيرا من منقوع الشاى الأخضر حتى تحصلى على عجينة يسهل توزيعها على منطقة أسفل الذقن، بعد توزيعها على المنطقة ضعى عليها غطاء من البلاستيك واتركيها لمدة ساعتين ثم اغسليها بماء دافئ، كما يمكنك إزابة زبدة الكاكاو ودهن المنطقة بها لمدة شهر على الأقل.

***

- يزعجني لون بشرتى الداكن فهل هناك طريقة طبيعية لتفتيحها وشدها؟ "م.د"

من أسهل الطرق لشد البشرة وتفتيحها عصير الليمون، ويمكنك استخدامه بعدة طرق منها: دعك البشرة بالعصير لعدة مرات فى اليوم مع تركه عليها لأطول مدة ممكنة، وبعد غسل البشرة يمكنك تمرير قطنة مبللة بماء الورد عليها، أو تناول كوب من الماء يوميا مضاف إليه عصير الليمون فهو يساعد على شد البشرة وتفتيحها، بالإضافة إلى تنقية الجسم من الشوائب وإذابة دهون الكبد.

***

- أعانى جفافا شديدا فى الجلد فكيف يمكن ترطيبه بمكونات طبيعية بعيدا عن المواد الكميائية؟ "ب.م"

يعد الإكثار من شرب الماء والسوائل بكافة أشكالها من أفضل الحلول لعلاج جفاف البشرة الذى يسببه نقص السوائل فى الجسم، لذا ضعى لنفسك برنامجا لشرب الماء يتضمن ٣ لترات كحد أدنى مقسمة على ٥ أو ٦ مرات على مدار اليوم، فشرب الماء يعمل على تنقية الجسم من الدهون المذابة ما يخلصك من الكثير من الكوليسترول.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 99 مشاهدة
نشرت فى 30 أغسطس 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,701,492

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز