يتعرض المطبخ للعديد من الأوساخ الناتجة عن بقع الطعام والدهون والأتربة والغبار، ومع كثرة الاستخدام وتصاعد الأبخرة والدهون تتراكم على قطعه الأوساخ ما يزيد من صعوبة تنظيفها.

فى السطور التالية نقدم لك بعض النصائح التى تساعدك فى التخلص من الأوساخ الملتصقة بخزائن المطبخ والحفاظ عليها نظيفة ولامعة..

الخل الأبيض

- امزجى كأسين من الخل الأبيض مع واحد من الماء، ثم بللى قطعة قماش نظيفة بالمزيج وامسحى بها الخزائن من الخارج والداخل، بعدها جففى قطع المطبخ بقطعة قماش جافة، ويفضل تنظيف الخزائن بهذا المزيج كل يوم لضمان الحصول على مطبخ نظيف ولامع.

بيكربونات الصوديوم

- أضيفى القليل من الماء إلى كمية كافية من بيكربونات الصوديوم حتى تحصلى على عجينة متجانسة، ثم وزعيها على المناطق المليئة بالدهون وافركيها جيدا حتى تختفى البقع، كما يمكنك ترك العجينة لمدة ربع ساعة ثم افركيها لتتخلصى من كافة البقع الصعبة.

البيكنج باودر

- ضعى كمية كافية من البيكنج باودر مع ملعقتين من الخل فى قارورة "بخاخة" وأضيفى إليها كوبا من عصير الليمون الحامض، ثم املئيها بالماء الدافئ ورجيها جيدا حتى تمتزج المكونات، بعدها يمكنك رش المزيج على أماكن البقع والدهون وتركه لعشر دقائق، ثم افركيها بفرشاة الأسنان وامسحيها بفوطة مبللة، وجففيها جيدا لضمان عدم تعفنها.

 

نصائح

- قبل البدء فى تنظيف الخزائن يجب تفريغها من كل الأوانى والقطع المتواجدة فيها، والتخلص من الأغراض غير المفيدة وقليلة الاستعمال.

- تجنبى ترك الماء على خشب الخزائن لمدة طويلة واحرصى على تجفيفه بسرعة.

- نظفى الخزائن من أعلى لأسفل لتجنب نقاط الماء المنزلقة عليها، إضافة إلى تنظيف المقابض والأماكن المزخرفة المتواجدة على واجهتها.

- استعينى بفرشاة الأسنان لتنظيف زوايا الخزائن الداخلية والأماكن التى لا تصل إليها الإسفنجة.

- لمعى الخشب بالملمع الخاص به للحفاظ على لمعانه لأطول فترة ممكنة.

- افرشى الخزائن من الداخل بمفارش بلاستيكية، وتأكدى من تنظيف الأوانى وتجفيفها جيدا قبل وضعها بداخلها.

- نظفى الخزائن بشكل دورى لتجنب تراكم الدهون عليها.

المصدر: كتبت : هويدا صلاح
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 32 مشاهدة
نشرت فى 27 سبتمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,701,477

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز