التخطيط للقيام برحلة إلى مدينة سياحية فرصة ذهبية لجميع أفراد الأسرة لتجديد النشاط والحيوية خاصة الأبناء، وتعد مدينة الغردقة من أكثر الوجهات السياحية مناسبة فى هذا الوقت من العام حيث تتميز بتنوع الأماكن والأنشطة السياحية بها ومنها منطقة السقالة والتى تعد قلب المدينة النابض حيث تمتلئ بالمنتجعات السياحية والمطاعم والأسواق وتشتهر بشواطئها الجميلة كما أنها تضم مراكز خاصة للغوص.

جزيرة الجفتون أحد الأماكن الساحرة فى المدينة والتى يجب أن تكون على قائمة برنامج زيارتك،وتقع بالقرب من مدينة الغردقة وتمتاز بشواطئها ذات الرمال الناعمة والتى يحيط بها مواقع الغوص، وتضم الجزيرة حوالى 14 موقعا للغوص بالإضافة إلى معالم طبيعية رائعة.

أما الجونة فتقع على بعد 20 كم من مدينة الغردقة، وتتميز بجزرها وقنواتها المائية المتعرجة، ويتميز الطابع المعمارى لها بأنه عبارة عن أحياء محاطة بالخضرة، ومن أشهر أحيائهاالحى العربي الإسلامي، والهندي، والمتوسطي، والأفريقي، كما يوجد بها العديد من الفنادق الفاخرة والمنتجعات.

لن تكتمل الرحلة دون زيارة سهل حشيشالذى يقع فى الجنوب على بعد مسافة 25 كم من مدينة الغردقة ، ويحتوى على العديد من المنتجعات والفنادق الفاخرة إلى جانب المرافق الترفيهية ما يجعل منه أضخم المشاريع السياحية على ساحل البحر الأحمر حيث يضم مجمع سينمائى ومكان تجمع رئيسي كمركز للمدينة،بالإضافة إلى الأسواق والعديد من الألعاب المائية للأطفال.

المصدر: كتبت : شيماء أبوالنصر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 25 مشاهدة
نشرت فى 31 أكتوبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,813,529

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز