هل تعانين من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمين بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث .. يجيب .. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

[email protected]

<!--رغم استخدامى العديد من مستحضرات العناية بالشعر إلا أننى أعانى تساقطه، فما سبب ذلك وما النصائح التى يمكننى من خلالها تقويته ومنع تساقطه؟

يرجع تساقط الشعر إلى نقص فى التغذية أو اتباع عادات خاطئة والتى يمكن بتجنبها الحفاظ عليه قويا وصحيا، ومنها: الغسيل اليومى المتكرر، واستعمال مثبت الشعر وكريمات التلميع والفرد خاصة التى تحتوى على كيراتين أو بروتين أو كولاجين، بالإضافة إلى الاستخدام المتكرر للاسيشوار لتصفيف الشعر، واستخدام الصبغات الكميائية ، وأخيرا إهمال قشرة الشعر التى تضعف فروة الرأس وتضر بصحتها.

<!--يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى منشورات تحذر من استخدام بعض المنتجات الخاصة بالبشرة والشعر رغم انتشارها وتزايد الإقبال عليها، فما مدى صحة ذلك؟

هناك عدة عادات تتبعها المرأة فى حياتها اليومية قد تمثل خطورة على شعرها وبشرتها وحتى صحتها العامة رغم تعودها عليها ومنها استخدام صابون الاستحمام الذىيحتوى على كبريت أو أى مواد مطهرة كميائية حيث يقتل البكتريا المفيدة للبشرة، واستعمال رسومات الحناء رغم تحذير أطباء الجلدية منها.

<!--ما النصائح التى يمكننى من خلالها إخفاء التجاعيد والحفاظ على صحة بشرتى ونضارتها؟

تمثل التجاعيد كابوسا للسيدات حيث تعد أحد علامات تقدم العمر، لذا ينفقن أموالا طائلة على مستحضرات التجميل لإخفائها والظهور بإطلالة جميلة، لذا يمكنك الحفاظ على بشرتك ومكافحة التجاعيد المبكرة من خلال اتباع عدد من النصائح منها، شرب ثلاث لترات مياه على مدار اليوم، والإكثار من تناول السلطة الخضراء والزبادى وبذور الكتان ضمن وجبة العشاء، والحصول على قسط وافر من النوم بمعدل 8 ساعات يوميا، بالإضافة إلى تجنب التعرض لأشعة الشمس أثناء فترة الظهيرة، والإقلاع عن التدخين، وأخيرا أنصح الفتيات بالحد من استخدام مستحضرات التجميل وتنظيف البشرة جيدا قبل النوم.

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 37 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,795,828

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز