إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

اخفاء التجاعيد

<!--ما الخطوات التى يمكننى من خلالها إخفاء تجاعيد الوجه بالمكياج؟

«س.د »

لا شك أن التجاعيد تؤرق العديد من النساء حيث تعد مؤشرا على تقدم السن، إلا أنه يمكن إخفاؤها بالمكياج، لكن عليك الانتباه لعدة أمور عند استخدامه أولها الاختيار الصحيح للأنواع التى تستخدمينها والتأكد من صلاحيتها حتى تتجنبى أضرارها على بشرتك، مع الحرص على تنظيف البشرة جيدا من أى بقايا للمكياج حتى لا تتسبب فى غلق مسامها وبالتالى يمكنها التنفس بسهولة ما يساعد على تجديد الخلايا بشكل طبيعى فيحافظ على نضارتها وشبابها، بالإضافة إلى عمل ماسكات طبيعية لتغذية البشرة وشدها، ومن أفضلها ماسك بياض البيض والنشا فهما يساعدان على شد البشرة وتغذيتها، إلى جانب استخدام كريم مرطب للحفاظ على البشرة رطبة.

*** 

بشرة دهنية

<!--بشرتى دهنية فهل هناك وسيلة طبيعية لتجنب المسام الواسعة التى تفسد طلتى وتشوه بشرتى؟

« ا.ح »

تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية متفردة نظرا للحساسية الشديدة، بالإضافة إلى تعرضها الدائم لأتربة ما يجعلها تحتاج دائما الي تنظيف عميق، لذا أنصحك بعمل حمامات بخار فهى تساعد على تنظيفها من الدهون والأتربة وبذلك يمكن للمسام أن تغلق وتظهر أصغر حجما، لأن البشرة الواسعة المسام تكون أكثر عرضة لأتربة التى تشوه مظهرها وتلوثها، فقط قومى بعمل كمادات ماء دافئ حتى تتخلصى من الدهون الزائدة فى البشرة، ثم مررى قطنة مبللة بماء الورد على بشرتك لتنظيفها وغلق مسامها.

**** 

هالات سوداء

<!--أعانى من وجود هالات سوداء حول عيناى ما يظهرنى مرهقة طول الوقت فهل هناك وسيلة طبيعية لتفتيح محيط العينين؟

«ل.م »

يرجع ظهور الهالات السوداء إلى الإرهاق أو نقص التغذية، لذا عليك تنظيم أوقات نومك ومواعيد ونوعيات طعامك، بالإضافة إلى عمل كمدات وماسكات لمحيط العين حتى تتخلصى من اللون الداكن، ويفضل استخدام مستحضرات طبيعية مثل ماء الورد فهى تساعد على إزالة الهالات السوداء كما أنها تغذى البشرة بشكل مكثف ما يحافظ عليها من التجاعيد ويجعلها أكثر نضارة، لذا قومى بعمل كمادات ماء دافئ على العين لإزالة أى انتفاخات قد توجد بها، ثم مررى قطنة مبللة بماء الورد على المنطقة، بعدها دلكيها برفق شديد بكريم مغذى.

***

رموش ضعيفة

أعانى ضعفا شديدا فى الرموش فما أفضل الزيوت الطبيعية التى تساعد على كثافة الرموش وسرعة نموها؟

«س.ا »

هناك أنواع عديدة من الزيوت التى تساعد على سرعة نمو الرموش وإطالتها منها زيت «الخروع واللافندر واللوز » فقط اغسلى زجاجة ماسكرا فارغة وجففيها جيدا ثم ضعى بها قليلا من أى نوع من هذه الزيوت وباستخدام الفرشاه ادهنى الرموش كأنك تضعى عليها ماسكارا، كررى نفس الخطوات لفترة لا تقل عن ثلاثة أشهر وسوف تلاحظين الفرق.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 569 مشاهدة
نشرت فى 1 نوفمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,466,669

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز