إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

تساقط شعرى

- أعاني جفاف شعري ما يتسبب فى تساقطه، فهل هناك مستحضرات طبيعية لعلاج مثل هذه الحالة؟

"ن.ط"

تعد خلطات الزيوت من أفضل الأشياء لعلاج مشكلات الشعر بشكل عام، لذا قومي بعمل خلطة من زيوت "اللوز والكتان والجرجير والخروع وجوز الهند والسمسم والجزر وشجرة الشاي"، فكلها تغذي الشعر من الجذور وتعيد له حيويته وقوته وتمنع تساقطه، فقط اغسلي شعرك جيدا ثم ضعي خلطة الزيت على فروة الرأس حتى تتشربها ويفضل لف الشعر بفوطة ساخنة، فذلك يساعد على امتصاص الجلد للزيوت.

***  

إنقاص الوزن

- هل تفيد أعشاب المورينجا فى إنقاص الوزن؟ "ر.ف"

عرفت أعشاب المورينجا أو شاي المورينجا كمشروب جيد لحرق الدهون، كما أن لها العديد من الفوايد الصحية للكبد والقولون حيث تعمل على زيادة معدلات الحرق، لذا ضعي ملعقة من الأعشاب في كوب وصبي عليه الماء الساخن وغطيه لأنه يحتوي على زيوت طيارة وانتظري حتى يبرد قليلا ثم اشربيه.

***

ماسك للبشرة

- هل هناك ماسك يساعد على إعادة الحيوية لبشرتى وإظهارها نضرة وجميلة؟

"ح.ن"

أسرع وأفضل وسيلة للحصول على بشرة نضرة الحرص على غسلها بشكل يومى بغسول جيد، وذلك من خلال توزيع الغسول على الوجه وتدليكه بحركات دائرية للتخلص من الخلايا الميتة، ثم اغسليه بماء دافئ وضعي طبقة غنية من كريم مغذ، كما يمكنك عمل ماسك من البيض والنشا والجلسرين فهو مفيد جدا لشد البشرة.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 274 مشاهدة
نشرت فى 18 إبريل 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,971,547

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز