شريهان الدسوقى

فى البداية أود التوضيح أن "كورونا" يشبه كثيرا نزلة البرد التى يمكن التغلب عليها بتناول الغذاء الصحي والمشروبات الدافئة مع الليمون والعسل، لكن يبقىخط الدافع الأول في جسم الإنسان جهاز المناعة الذى يعد حائط الصد أمام كل الفيروسات التى تهاجم الجسم، لذا أنصح بالتخلص من الخوف باعتباره أحد المشاعر التى تؤثر سلبا على الجهاز المناعى بالجسم وليكن إيمانا أن ما أصابنا لم يكن ليخطأنا انطلاقا من قول الله تعالى "قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا"..

لذا أنصحك بعدة أمور لتتخلص من حالة الفزع التى تسيطر على كثير من بيوتنا منها:

- تفاءلي بالخير تجديه، وأحسنى الظن بالله وتحصنى بالنصائح الطبية والإجراءات الاحترازية لتجنب العدوى.

- يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى الكثير من الأخبار والإحصائيات التى عادة ما تكون عارية من الصحة لذا استقى أخبارك من مصادر موثوقة لتقفى على الحقائق دون تهويل أو تزوير.

- الغذاء الصحى خاصة الذى يحتوى على مضادات حيوية كالبصل والبرتقال عامل مساعد لتقوية الجهاز المناعى ومحاربة الميكروبات فى الجسم.

- الحالة المزاجية تقوى المناعة لذا احرصى على تحسينها من وقت لآخر بممارسة الرياضة والهويات المفضلة.

- كما أن الحالة النفسية مقوية للمناعة فالخوف السلبي يؤثر عليها بالسلب فالقلق والهلع أكثر فتكا من الأمراض .

- وأخيرا تجنبى نقل حالة الخوف التى تتملكك على أسرتك من انتقال العدوى لأحد أفرادها إلى أبنائك ما يصيبهم باضطرابات نفسية خطيرة فيصبح كورونا هاجسا نفسيا يطاردهم فى أحلامهم.

المصدر: شريهان الدسوقى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 522 مشاهدة
نشرت فى 9 إبريل 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,678,618

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز